recent
أخر الأخبار

هولندا تؤكد مشاركة أمستردام في استضافة منافسات يورو 2020

هاشتاغ هولندا.. أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، الأربعاء، أن أمستردام ستظل ضمن المدن المشاركة في استضافة (يورو 2020)، التي جرى تأجيلها إلى العام المقبل، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال جييس دي يونج، المسؤول عن مشاركة أمستردام في تنظيم البطولة، إن كل الأطراف المعنية، بما فيها الحكومة الهولندية وسلطات المدينة ومسؤولو استاد يوهان كرويف، اتفقت على المشاركة في الاستضافة عام 2021.

وكان من المفترض إقامة يورو 2020، بين 12 حزيران/يونيو الجاري و12 تموز/يوليو المقبل، لكن جرى تأجيلها لمدة عام، لتقام بين 11 حزيران/يونيو و11 تموز/يونيو 2021.

ويأمل الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، أن تقام البطولة في الــ12 مدينة المقررة، لكن خيارات بديلة ستطبق، في حال اعتذار مدن عن المشاركة في الاستضافة طبقا للمستجدات. 

وكان من المفترض أن تقام البطولة منتصف هذا العام 2020 في 12 مدينة أوروبية احتفالا بمرور 60 عاما على النسخة الأولى من البطولات الأوروبية والتي انطلقت في 1960. 

وأرجأ الاتحاد الأوروبي، بطولة اليورو لمدة عام لتقام خلال الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021، نتيجة انتشار وباء فيروس كورونا.

وبجانب أمستردام ، تستضيف مدن ميونخ، باكو، سان بطرسبرج، بودابست، بوخاريست، جلاسكو، بيلباو، دبلن، كوبنهاجن وروما، مباريات المجموعات والأدوار الإقصائية الأولى، بينما ستقام مباريات الدور قبل النهائي والنهائي في لندن.

وتجدر الإشارة إلى أن ميونخ وجلاسجو، من بين المدن التي أكدت مشاركتها في الاستضافة، بينما تحوم الشكوك حول بيلباو الإسبانية.


هولندا تؤكد مشاركة أمستردام في استضافة منافسات يورو 2020


هاشتاغ هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent