هولندا.. مدرسة ابتدائية في مدينة دنهاخ تعلن إغلاق أبوابها بسبب احتمال انتشار فيروس كورونا

هاشتاغ هولندا.. مدرسة ابتدائية في مدينة دنهاخ/لاهاي تعلن إغلاق أبوابها في الوقت الحالي بسبب احتمال انتشار فيروس كورونا في المدرسة. هذا ما أكده "كوبي فان بيك" لصحيفة تيليخراف.

يتعلق الأمر بالمدرسة الابتدائية "سبرينغبوك" De Springbok في التابعة  للمجتمع المدرسي لـمدارس لاهاي، وهي مدرسة يتواجد فيها أكثر من 500 طالب في منطقة ترانسفال في لاهاي. 

ووفقاً لما نشرته التيلخراف فهناك اثنان من المعلمين مصابين بالفيروس كورونا. كذلك هناك سبعة أطفال يُعانون من شكاوى في المعدة والأمعاء.و يخضعون حالياُ لاختبار الكشف عن الفيروس. يقول فان بيك، الذي يريد ضمان سلامة الموظفين: "إلى أن نحصل على نتائج الاختبار، سوف نعود إلى التعلم عن بعد". تم إبلاغ الآباء والتلاميذ اليوم بهذا الشأن.

وأضافت تيلخراف أن نتائج الفحوصات  يوم أمس الثلاثاء اظهرت إصابة المعلمين بالفيروس، لكنهم لم يستمروا في اعطاء الدروس لظهور الأعراض لديهم. وبالفعل حصل المعلمان على النتائج صباح اليوم الأربعاء، وبعد ذلك قررت ادارة المدرسة إغلاق الأبواب بعد اليوم الأربعاء حتى إشعار آخر.

يتكون مجلس إدارة المجتمع المدرسي لـمدارس لاهاي من 44 مدرسة ابتدائية عادية وخمس مدارس خاصة وثلاث مدارس مهنية خاصة  "SBO" ، جميعها داخل وحول مدينة  لاهاي.

ومن جانبها لم ترغب إدارة المدرسة الابتدائية  "سبرينغبوك" في الرد على هذه الأخبار.

وفي شهر مايو المنصرم أغلقت مدرسة "دي فيلدهوف" الابتدائية  ابوابها مجدداً بسبب اصابة عدد من الموظفين بفيروس كورونا وأكدت هيئة الصحة المحلية في جنوب مقاطعة ليمبورخ أنه تم تسجيل إصابة أربعة موظفين بفيروس كورونا لذلك لن تفتح المدرسة ابوابها.

وبعد مرور شهرين من الاغلاق الذكي اعلن مجلس الوزراء الهولندي تخفيف إجراءات وقيود كورونا. هذا ما أكده رئيس الوزراء الهولندي مارك روتا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في 6 مايو للتحدث عن خطة الحكومة في إنهاء الإغلاق الذكي الذي تعيشه هولندا بسبب جائحة فيروس كورونا.

هولندا..  مدرسة ابتدائية في مدينة دنهاخ تعلن إغلاق أبوابها بسبب احتمال انتشار فيروس كورونا


هاشتاغ هولندا.. 


google-playkhamsatmostaqltradent