مئات الآلاف من المكالمات الواردة تتلقاها خدمات الصحة في هولندا لإجراء فحوصات كورونا

هاشتاغ هولندا .. تلقت مؤسسة الصحة المحلية "خي.خي.دي" ما يقارب 323 ألف اتصال في اليوم الأول عقب الإعلان عن الرقم الذي تم تخصيصه لإجراء مواعيد الكشف أو التبليغ عن الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد19".

وأفادت هيئة الإذاعة الهولندية "إن.أو.إس" عن تلقي "خي.خي.دي" كمية هائلة جداً من الاتصالات على الرقم 08001203، لدرجة أن نظام تلقي الاتصالات قد توقف ولم يتمكن المتصلون من التحدث الى أحد من فريق العمل. وقد تم تلقي الشكاوى بعد وقت قصير من إعادة فتح خطوط الاتصال.

يوم أمس، كانت ربع أعداد الاتصالات الواردة لـ"خي-خي-دي" كانت لأسباب أخرى لا علاقة لها بحجز موعد أو للإبلاغ عن اعراض الإصابة بالفيروس، ولهذا السبب اضطرت مؤسسة الصحة المحلية لتوجيه نداء عاجل للمواطنين بعدم الاتصال بالرقم المخصص إلا في حال ظهور أعراض الإصابة بالفيروس مثل نزلات البرد، والسعال، أو الحمى.

وقد نقلت هيئة الإذاعة الهولندية "إن.او.إس"عن مدير الصحة العامة شاك دا خاو قوله: " من المهم جداً نقل الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس إلى أحد مراكز مؤسسة الصحة المحلية "خي-خي-دي" لإجراء الاختبارات اللازمة. أود أن أؤكد مجدداً أن هذا الاختبار يظهر فقط ما إذا كنت مصاباً بالفيروس، وليس ما إذا كنت قد أصبت به من قبل.

تمكن 5500 شخص من حجز مواعيد لأجراء اختبار الكشف عن الإصابة بالفيروس، وقد أجرى 1100 شخص الاختبار البارحة على الفور في مراكز المؤسسة العامة للصحة GGD المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

الجدير ذكره، اعلنت مؤسسة خدمات الصحة المحلية عن تواجد ما يقارب 80 مركزاً في جميع أنحاء هولندا حيث يمكن اختبار جميع الأشخاص و إذا لزم الأمر، يمكن توسيع ذلك. بعد الاتصال بالرقم ستتم إحالة الشخص الذي لديه اعراض إلى اقرب موقع من منطقة سكنه لإجراء الفحوصات اللازمة.

مئات الآلاف من المكالمات الواردة تتلقاها خدمات الصحة في هولندا لإجراء فحوصات كورونا

هاشتاغ هولندا
قراءة الخبر باللغة الهولندية من مصدره اضغط هنا


google-playkhamsatmostaqltradent