recent
أخر الأخبار

الدوري الهولندي سينطلق في 12 أيلول/سبتمبر المقبل

 هاشتاغ هولندا..أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم أن موسم 2020-2021 سينطلق في 12 أيلول/سبتمبر المقبل، بعد إعلان الحكومة التخفيف من التدابير الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد. وقال الاتحاد في بيان إن «البداية المتوقّعة للدوري ستكون في 12-13 أيلول/سبتمبر»، مضيفاً أن اللاعبين يحتاجون إلى ما بين 6 و8 أسابيع للجهوزية بدنياً. 

ويتوقع أن تلعب هولندا مع بولندا وإيطاليا في 4 و7 أيلول/سبتمبر ضمن دوري الأمم الأوروبية.

وأعلنت السلطات الهولندية أن ملاعب كرة القدم يمكنها إعادة فتح أبوابها أمام الجماهير في تموز/يوليو، لكن وفق إجراءات وقائية، على غرار تباعد إجباري لمسافة 1,5 متر بين المقاعد المشغولة، ما يعني أن «الملاعب لن تكون ممتلئة إلى آخرها» في هذه المرحلة الانتقالية بحسب الاتحاد المحلي.

وفي سياق متصل أعلن "مارك روتا" رئيس وزراء هولندا أن جماهير كرة القدم ستعود إلى الملعب بداية من شهر سبتمبر المقبل، وذلك بشروط غير تقليدية، أهمها الحفاظ على مسافة آمنة تبلغ متراً ونصف، بالإضافة إلى امتناع المشجعين عن الغناء.

ووفقا لتقديرات بعض الأندية، فإن تطبيق هذا الإجراء سيعني إمكانية ملء ما بين 20% إلى ثلث مقاعد المدرجات بملاعب كرة القدم.

وحول منع الأهازيج، أوضح روتا أنه إذا لم يلتزم المشجعون بهذه القواعد فسوف «تغلق الملاعب من جديد»، لكنه أوصى بـ «جلب صافرة والهمس: مرحى! حين يسجل فريقك المفضل هدفا».

وتابع «إذا هتف الناس وغنوا الأهازيج، فإن فرصة انتقال العدوى أكبر. رأينا ذلك في مباراة كرة قدم في بيرجامو»، في إشارة إلى المباراة التي جمعت أتلانتا وفالنسيا في ميلانو يوم 10 مارس الماضي حيث رصدت إصابات عديدة، والتي كانت أحد أبرز أسباب انتشار فيروس كورونا المستجد في إيطاليا.

وأصبح الدوري الهولندي في نيسان/أبريل الماضي، أول بطولة أوروبية مرموقة تلغي موسمها بعد تفشي «كوفيد-19». ولم يتم إعلان أي فريق بطلاً للدوري، في ظل تساوي أياكس أمستردام وألكمار في الصدارة.

الدوري الهولندي سينطلق في 12 أيلول/سبتمبر المقبل

 هاشتاغ هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent