recent
أخر الأخبار

الهجرة والتجنيس الهولندية تعيد التحقيق في ملفات آلاف اللاجئين القادمين من سوريا

هاشتاغ هولندا .. أفادت وسائل إعلام محلية بسحب تصاريح الإقامة من 29 سوري عقب إعادة دراسة ملفاتهم من قبل دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية.

وأعيد النظر في ملفات اللجوء الخاصة بالسوريين بسبب مخاوف من وجود مؤشرات على ارتكاب جرائم حرب، وأسباب أخرى قد تم تجاهلها خلال التحقيقات الأولية. حيث دخل العديد من طالبي اللجوء القادمين من سوريا إلى هولندا آنذاك. 

وقالت هيئة الإذاعة الهولندية " إن.أو.إس" بحسب ما ترجم موقع هاشتاغ هولندا، أن مصلحة الهجرة والتجنيس الهولندية (آي_إن_دي) أعادت النظر في ملفات الآلاف من طالبي اللجوء من الشباب السوريين الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 35 سنة وهم من الواصلين لهولندا قبل عام  2015.

ويعود ذلك لأن معظم التحقيقات أظهرت أن مجرمي الحرب هم بشكل رئيسي بين فئة الشباب.

ووفقاً لهيئة الإذاعة فلم تعثر مصلحة الهجرة على اي مجرم حرب من بين طالبي اللجوء السوريين الذين وصلوا إلى هولندا خلال "الحرب الأهلية" على حد وصفها.

هذا ما كشفته رسالة من وزيرة الدولة لشؤون اللجوء أنكي برويكرز_نول إلى البرلمان الهولندي. وكتبت وزيرة الدولة في الرسالة أن طلبات اللجوء السورية يتم قبولها في الغالب بسبب الصراع الدموي في البلاد.

وبعد إعادة دراسة أكثر من 12000 ملف خاص بالسوريين من قبل ادارة الهجرة والتجنيس بطلب من وزارة العدل، اشتبهت مصلحة الهجرة ب 63 ملف قد تحوي قضايا تتعلق بجرائم حرب محتملة، ووفقاً لهيئة الاذاعة الهولندية فقد تم التاكد من حالة واحدة فقط بينما ماتزال ملفات سبعة آخرين قيد التحقيق والدراسة. وتم إغلاق أكثر من 50 حالة لعدم وجود ادلة كافية كفاية.

وسُحب تصريح اللجوء من رجل سوري واحد لقضايا تتعلق بجرائم الحرب، ومن الممكن ترحيله من هولندا، لكنه في المقابل لا يستطيع العودة إلى سوريا، ومن غير الواضح ما إذا كان سيُحاكم في هولندا وفقاً لهيئة الإذاعة الهولندية.

وخلال التحقيق في جرائم الحرب اكتشفت مصلحة الهجرة والتجنيس قضايا تتعلق بالاحتيال في 223 ملف منها 46 قضية تتعلق بتقديم بيانات غير صحيحة.

وعلى إثرها ألغت مصلحة الهجرة  29 تصريح للجوء من بين القضايا الـ 46 التي انجزت حتى الآن . بينما مازالت التحقيقات مستمرة مع البقية. وفي بعض الحالات كان هناك مخالفات تتعلق بالنظام العام وفقاً لمصلحة الهجرة.

ولهذا السبب، لم تنشر مصلحة الهجرة أي معلومات اضافية حول هذا الموضوع.

الجدير ذكره أن "مصلحة الهجرة والتجنيس" تضع أربعة أسباب لسحب تصريح الاقامة من اللاجئ وهي:

  1. إذا كان الشخص يشكل خطراً على أمن مملكة هولندا.
  2. إذا ارتكب الشخص جناية أو جنحة خطيرة بشكل خاص مما يؤدي إلى المعاقبة بالسجن.
  3. إذا تبين أن الشخص الذي يتمتع بالحماية قد ارتكب جريمة حرب أو جريمة جنائية خطيرة وغير سياسية خارج هولندا. 
  4. إذا كان الشخص قد خرق أهداف ومبادئ الأمم المتحدة.

وقد يفقد الشخص وضعه كلاجئ في هولندا إذا وجد أنه حصل على تلك الحماية عن طريق الكذب أو تقديم معلومات غير صحيحة.

 الهجرة والتجنيس الهولندية تعيد التحقيق في ملفات آلاف اللاجئين القادمين من سوريا

هاشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent