جائحة كورونا.. هولندا تعلن تخفيف قيود السفر وبعض الجنسيات غير مرحب بها حالياً

هاشتاغ هولندا.. سيكون صيف 2020 مختلفاً عما اعتدنا عليه بسبب جائحة كورونا.  قضاء عطلة الصيف تحتاج  "حكمة" هذا العام.  بالنسبة لأولئك الذين يرغبون بالسفر، تنصحهم الحكومة الهولندية بالاستعداد الجيد ويجب أن يستمروا في احترام التدابير المحلية المعمول بها للحد من انتشار فيروس كورونا.

يمكن للهولنديين الذهاب في عطلة إلى العديد من البلدان داخل أوروبا مرة أخرى اعتباراً من 15 يونيو وذلك مأعلنه رئيس الوزراء مارك روته  خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الأربعاء 03/06/2020.

واكد مارك روته: أن قضاء عطلة الصيف اصبح ممكنا مرة أخرى هذا الصيف ولكن يجب الاستعداد جيداً ويجب التعرف على القواعد في بلد الوجهة.

السفر داخل أوروبا - 3 دول أوروبية على الأقل ضمن التحذير البرتقالي
يجب على أي شخص يرغب بالسفر إلى خارج هولندا أن يستعد جيداً. اذهب فقط إلى البلدان التي تقع ضمن نصيحة السفر الصفراء. تعرف على القواعد في بلد المقصد، واحصل على تأمين سفر جيد واطلع بنفسك على نصائح السفر، على سبيل المثال عبر تطبيق الشؤون الخارجية الهولندية للسفر بإمكانك معرفة هذه النصائح.  لأن نصيحة السفر يمكن أن تتغير أثناء إقامتك او قضاء عطلتك.

وترفض بعض البلدان دخول السياح الهولنديين مثلاً لا تزال الحدود مع الدنمارك مغلقة.  ولم تتخذ دول أخرى، بما في ذلك فرنسا وإسبانيا ، قراراً رسمياً حتى الآن فيما إذا كان السائحون الهولنديون مرحب بهم هذا الصيف. بالنسبة السويد والمملكة المتحدة تظل نصيحة السفر ضمن التحذير البرتقالي حيث سُجل العديد من حالات الإصابة بالفيروس ولم تتخذ إجراءات كافية من أجل مكافحة الفيروس.

 ويأتي هذا القرار لتواكب هولندا الدول الأخرى داخل الاتحاد الأوروبي. اضغط هنا للمزيد

يمكنك قضاء الاجازة في هولندا
السفر إلى الجزء الكاريبي من المملكة (بونير وسانت أوستاتيوس وسابا وكوراساو وأروبا وسانت مارتن) سوف يكون ممكناً اعتباراً من 15 يونيو. تجنب الازدحام والتزم بالتدابير عند اختيار الوجهة.

خلال عطلة الصيف ، ينطبق ما يلي على الجميع:
  • اتبع القواعد الأساسية، وتجنب الازدحام.  
  • هل لديك أي شكاوى: اذاً عليك البقاء في المنزل واجراء اختبار كورونا. 
  • وسائل النقل العام لا تزال للسفر الضروري، لذلك المشي أو ركوب الدراجة أو ركوب السيارة الخاصة هي الخيار الأفضل.

السفر خارج أوروبا
لا ينصح بالسفر خارج أوروبا وذلك للحد من مخاطر تفشي فيروس كورونا.  وبالتالي، ستظل نصيحة السفر للبلدان خارج أوروبا وخارج الجزء الكاريبي من المملكة باللون البرتقالي في الوقت الحالي. ولكن في حال سافرت خارج اوروبا وعدت إلى هولندا ، فمن المستحسن أن تقوم بالحجر الصحي على الفور في المنزل لمدة أسبوعين.

ووفقاً لصحيفة “نيوز ماروكو” الناطقة باللغة الهولندية، أن الحكومة الهولندية قالت ، أن الخطر في المغرب لا زال “برتقالي”، داعية كافة المواطنين لتأجيل تأجيل السفر إلى المغرب وعدم الذهاب الى كل من السويد و اإجلترا.

و وفق ذات المصدر ، قال رئيس الوزراء الهولندي، إن الحكومة لن تقوم بترحيل من سافر خارج أوربا واضطر أن يبقى عالقاً نتيجة الحجر الصحي في ذلك البلد، مضيفا أن كل من رجع من خارج أوربا سيفرض عليه الحجر الصحي بمنزله لمدة 14 يوما.

لمتابعة اخبار البلدان اللي مسموح زيارتها بالاجازة اضغط هنا للمزيد

 السياح في هولندا
 يُسمح للسياح الأجانب من الدول ذات الاوضاع الصحية المماثلة أو أقل مما هي عليه في هولندا بالقدوم إلى هولندا هذا الصيف.  بطبيعة الحال ، يجب أن يمتثلوا لجميع التدابير الهولندية ضد انتشار  فيروس كورونا.  في السياق الأوروبي ، أغلقت هولندا حدودها أمام الأشخاص القادمين من خارج أوروبا باستثناء الرحلات الضرورية.  يسري حظر الدخول هذا حتى 15 يونيو 2020 وسيتم تقييمه على المستوى الأوروبي قبل ذلك التاريخ.
المدارس الابتدائية
وأكد رئيس الوزراء مارك روته أن المدارس الابتدائية سوف يتم فتحها بنسبة 100٪ مرة أخرى في 8 يونيو. ويستند هذا القرار الى البحث الذي أجراه المعهد الوطني للصحة والبيئة RIVM الذي يشير الى عدم وجود عقبة أمام استئناف التعليم بالكامل .

وخلص البحث إلى أن الأطفال لا يلعبون دوراً مهماً في انتشار فيروس كورونا. يظهر من البحث أن الفيروس ينتشر بشكل رئيسي بين البالغين، الذين هم في نفس العمر تقريباً. ويصاب الأطفال ولكن في كثير من الأحيان أقل بكثير من البالغين كما أنه ضمن العائلات أصاب الآباء أطفالهم بشكل أساسي وليس العكس، وفقا لـ RIVM.

جائحة كورونا.. هولندا تعلن تخفيف قيود السفر وبعض الجنسيات غير مرحب بها حالياً
غرافيك نشرته الحكومة الهولندية حول ضوابط السفر

هاشتاغ هولندا
المزيد موقع الحكومة الهولندية

google-playkhamsatmostaqltradent