عواصف رعدية و أمطار غزيرة خلال فترة الظهيرة في معظم أنحاء هولندا

هاشتاغ هولندا ... إصدار الكود التحذيري الأصفر في مقاطعات شمال شرق هولندا بسبب العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة المتوقعة خلال فترة ظهيرة اليوم ..

عواصف رعدية و أمطار غزيرة خلال فترة الظهيرة في معظم أنحاء هولندا

وحذرت الأرصاد الجوية الهولندية من حدوث عواصف رعدية قوية بعد ظهر اليوم في مقاطعات فريزلاند و خرونينجن، و درينته وأوفرايسل، ويبدأ الكود الأصفر بالسريان في المقاطعات التي تم ذكرها اعتباراً من الساعة 13:00 بعد ظهر اليوم.

ووجهت الارصاد الجوية تحذيرات مباشرة للسكان والزوار في شمال شرق هولندا أن يكونوا متيقظين اثناء العاصفة الرعدية المتوقعة، وقالت الارصاد الجوية : "تجنبوا المناطف المفتوحة، و لا تختبئوا أسفل الأشجار".

ومن المتوقع ان ترتفع درجات الحرارة بين 28 إلى 29 درجة مئوية. ومن الممكن ان تكون العواصف الرعدية مصحوبة بتساقط حبات البرد و رياح تصل سرعتها إلى حوالي 60 كيلومتر في الساعة.

واضافت الارصاد الجوية انه من الممكن أن تهطل الأمطار بغزارة خلال وقت قصير، من الممكن أن تصل إلى 40 الى 50 ملم.

سيبقى الكود الأصفر سارياً على المقاطعات التي تم ذكرها حتى الساعة 10 من مساء اليوم حيث من المتوقع أن يكون احتمال حدوث عاصفة رعدية ضئيل.

هطول أمطار غزيرة
الليلة الماضية سُجل تساقط أمطار غزيرة في عدة أجزاء من هولندا. بدأت الزخات الأولى للامطار في فترة ما بعد الظهر على الحدود بين بلجيكا وهولندا، ثم انتقلت شمالاً في وقت لاحق من مساء أمس.

ومع حلول الليل تكونت "منطقة هطول ضخمة" فوق جنوب البلاد، ثم انتقلت كذلك إلى الشمال. وتم تسجيل هبوب رياح قوية في منتصف الليل تقريباً، حيث وصلت سرعة الرياح لحوالي 130 كيلومتراً في الساعة في منطقة "هوموت" Homoet ، بالقرب من مدينة أرنهيم؛ بينما كانت الأجواء شمال شرق البلاد هادئة.


شاهد : كيف أكون بأمان في حال حدوث عاصفة رعدية 
لا تنسوا الاشتراك بقناتنا "هنا هولندا" ليصلكم كل جديد 👇


هاشتاغ هولندا 

google-playkhamsatmostaqltradent