recent
أخر الأخبار

هولندا .. المحكمة تصدر قرارها بشأن قضية طرد موظف من عمله بسبب 3 سنت

هاشتاغ هولندا.. يعتبر الفصل من الخدمة أو إنهاء العمل هو الحدث الذي يتم فيه فصل الموظف من وظيفته من قبل صاحب العمل، وذلك على عكس الاستقالة، التي تتم بقرار من الموظف نفسه لإنهاء العمل، و يكون الفصل من الخدمة  بسبب خطأ أرتكبه الموظف.

حيث تلقى موظف يبلغ من العمر "41" عاماً ويعمل لدى سلسلة متاجر "أكشن" قرار بطرده من العمل بسبب أخذه حقيبة بلاستيكية بقيمة 3 سنت دون دفع ثمنها.

وأشار الموظف أنه أخذ الحقيبة بعد إغلاق صندوق المحاسبة، ولذلك لم يتمكن من دفع ثمنها في نفس الوقت.

وأكد الموظف أنه أخذ الحقيبة البلاستيكية لوضع عشرين ثوباً خاصاً بالكرنفال قام بشرائهن في وقت سابق. يتابع الموظف المفصول قوله: "عندما أخذت الحقيبة، فكرت: انني سأدفع ثمنها لاحقاً".

اعترض الموظف على قرار فصله من عمله لدى سلسلة "أكشن" في منطقة "فيلب"، ومنذ ذلك الحين ، عين الموظف محامياً للطعن في قرار الفصل. وقام برفع قضية في المحكمة ليحصل على حكم لصالحه.

ومن جانبها أكدت ادارة متاجر "اكشن" أنها تتوقع الصدق من الموظفين، واشارت الادارة أن اخذ شيئاً بقيمة 300 يورو أو حقيبة بلاستكية بقيمة 3 سنت فهذه سرقة لصاحب العمل. وأضاف متحدث باسم متجر "اكشن" : "هذا هو المبدأ لدينا، نحن لا يجب أن نحييد عن هذا المبدأ."

وحكمت المحكمة لصالح الموظف المفصول ، واعتبر القاضي تصرف الرجل انتهاك لسياسة متاجر "أكشن" لكن عقوبة الفصل هي اجراء جائر على فعل الرجل.

وبعد قرار القاضي باعطاء الموظف حق الاختيار بين العودة إلى وظيفته وإما الحصول على تعويض، حيث اختار الموظف الحصول على تعويض مالي قُدر بمبلغ أكثر من 7000 يورو.

وعبر الموظف المفصول لإذاعة "خيلدرلاند" عن ارتياحه لقرار القاضي :" لحسن الحظ، كان لدي الحق، والآن لدي فرصة للحصول على وظيفة أخرى جيدة جداً، هذا رائع. الآن سنتناول الحلويات".

هولندا .. المحكمة تصدر قرارها بشأن قضية طرد موظف من عمله بسبب 3 سنت

قراءة الخبر باللغة الهولندية اضغط هنا
هاشتاغ هولندا 



google-playkhamsatmostaqltradent