أزمة كورونا - استطلاع يظهر زيادة انتقاد الهولنديين لاداء الحكومة الهولندية

هاشتاغ هولندا.. أظهر استطلاع جديد أجراه معهد الصحة العامة RIVM أن حوالي ستة من كل عشرة أشخاص في هولندا يعتبرون أن استراتيجية الحكومة الحالية للتعامل مع فيروس كورونا غير متناسقة. 

يقوم المعهد الوطني RIVM برصد المواقف تجاه نهج الحكومة منذ بداية انتشار الوباء، ويظهر المسح الرابع الارتباك المتزايد حول التدابير التي أعلنتها الحكومة الهولندية، ويقلل من الرغبة في أخذها على محمل الجد. 

ويشير المسح إلى أن 39٪ فقط  يقولون الآن أنهم  إيجابيون أو إيجابيون جداً بشأن نهج الحكومة بشكل عام. ولكن في أبريل، قال 65٪  أنهم كانوا إيجابيين بشأن الاستراتيجية الرسمية لمواجهة انتشار فيروس كورونا. 

لا تزال قواعد النظافة، بما في ذلك غسل اليدين المستمر، يتم تقديرها وأخذها بعين الاعتبار ولكن يتم تجاهل مسافة الأمان المجتمعية بشكل متزايد.

قال حوالي 4 من كل 10 من بين 50 ألف شخص شملهم المسح أنهم كانوا في مكان مزدحم حيث كان من المستحيل الحفاظ على مسافة 1.5 متر خلال الأسبوع الماضي.

وبينما قال ثمانية من كل 10 أشخاص أنهم اعتبروا أن العمل من المنزل ساعد في الحد من انتشار الفيروس، قال 37٪ فقط أنه من السهل القيام بذلك  و 67٪ فقط يدعمون الآن الحكومة استمرار دعوة الناس إلى العمل من المنزل  قدر الإمكان. 

ومن جانبها، قالت الحكومة إنها ستراجع هذه الاستراتيجية خلال الصيف. ويكشف القصور الواضح في اتساق التدابير عن وجود مشكلة. قال أكثر من ستة من كل 10 أشخاص إنهم يعتبرون بعض القواعد غير منطقية أو يصعب فهمها، ويقول 40 ٪ أنهم الآن أقل حماسة للالتزام بالقواعد مما كانوا عليه.

الجدير الذكره أن المعهد الوطني للصحة والبيئة آشار إلى توقفه عن نشر تحديثات يومية لإحصاءات فيروس كورونا في هولندا وعوضاً عن ذلك سيتم نشر أخر الأرقام الخاصة بالإصابات والوفيات والذين يتلقون العلاج في المستشفيات كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع.

لتصلكم الإحصاءات والتحديثات بالإضافة لاخبار هولندا اشتركوا بأخبار المدونة عبر البريد الالكتروني او حملوا تطبيق "هاشتاغ هولندا" عبر غوغل بلاي اضغط هنا

وأعلن رئيس الوزراء الهولندية "مارك روتا" عن تخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا المستجد المزيد اضغط هنا

أزمة كورونا - استطلاع يظهر زيادة انتقاد الهولنديين لاداء الحكومة الهولندية

هاشتاغ هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent