recent
أخر الأخبار

دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية توضح مواقيت إجراءات اللجوء في هولندا

هاشتاغ هولندا.. توضيحات إضافية حول مواقيت إجراءات اللجوء تنشرها دائرة الهجرة والتجنيس على موقعها الرسمي.

تقول مصلحة الهجرة والتجنيس الهولندية "آي_إن_دي" إن طالبو اللجوء في هولندا يرغبون بأن يتم النظر في طلبه بأسرع ما يمكن. لكن حالياً ينتظر طالبو اللجوء فترات طويلة قبل صدور قرار بشأن طلباتهم من مصلحة الهجرة والتجنيس "آي_إن_دي".

وكشفت مصلحة الهجرة والتجنيس "آي_إن_دي" عن ما اسمته "قوة المهام تحت طائلة الإلزام" والتي ستعمل على إنجاز الملفات المتأخرة لطلبات اللجوء بأسرع وقت ممكن.

وأكدت "آي_إن_دي" أن الهدف الذي وضعته "قوة المهام" هو العمل على البدء بإجراءات جميع طلبات اللجوء المقدمة قبل 1 نيسان (أبريل) 2020 قبل نهاية هذا العام.

بالنسبة لطلبات اللجوء الجديدة المقدّمة بعد 1 نيسان (أبريل) يجب الالتزام بالمهلة القانونية لإصدار القرار فيها. 

واشارت "آي_إن_دي" الى توضيحات إضافية تتعلق بطريقة العمل بالنسبة لمواعيد إجراءات اللجوء. 

واوضحت "آي_إن_دي" أن طريقة عمل "قوة المهام تحت طائلة الإلزام" من الممكن إلى أن يحصل طالبو اللجوء الذين قدموا طلباتهم بعد 1 نيسان (أبريل) 2020 على قرار قبل طالبي اللجوء الأقدم منهم. 

وأوضحت "آي_إن_دي" كيفية حدوث ذلك. حيث قسمت مصلحة IND قضايا اللجوء إلى مجموعتين، بطلب من وزيرة الدولة لشؤون العدل والأمن.

طلبات اللجوء قبل 1 نيسان (أبريل) 2020
يتخذ فريق خاص (قوة المهام تحت طائلة الإلزام) القرارات بشأن هذه الفئة من طلبات اللجوء التي تزيد على 14 ألف قضية. الهدف الذي وضعته "قوة المهام تحت طائلة الإلزام" لنفسها هو البدء بالإجراءات لهذه القضايا المتأخرة قبل نهاية هذا العام.

طلبات اللجوء بعد 1 نيسان (أبريل) 2020
يتعين على مصلحة IND إصدار قرار بشأن هذه الطلبات ضمن المهلة القانونية. في الأوضاع العادية يكون لدى مصلحة الهجرة والتجنيس مهلة ستة أشهر لإصدار القرار بشأن طلب اللجوء. يوم 15 أيار وبسبب أزمة كورونا تقرر السماح لمصلحة IND في حالات معينة تمديد المهلة لستة أشهر إضافية.

التأخير في النظر بطلبات اللجوء
وبررت "آي_إن_دي" التأخر في البت بطلبات اللجوء التي يزيد عددها على 14 ألفاً، بوجود نقص في موظفي اتخاذ القرار.

وأضافت، هذا الأمر له تأثير على الطريقة التي تتخذ فيها مصلحة الهجرة والتجنيس القرارات بشأن طلبات اللجوء.

عادة يعتمد "آي_إن_دي" آلية النظر في الطلبات حسب تاريخ تقديمها. هذا يعني أن من يقدم الطلب أولاً يحصل على القرار أولاً.

ولكن بسبب الملفات الكثيرة المتأخرة تخلت "آي_إن_دي" عن هذا الترتيب واختارت العمل على تقسيم الطلبات إلى مجموعتين.

ترتيب الطلبات 
وفقاً لدائرة الهجرة من غير الممكن تحديد متى تنظر "آي_إن_دي" بكل طلب لجوء منفصل. حيث ينظر موظفو مصلحة الهجرة في طلبات اللجوء من كلا المجموعتين. 

ولكن لا يملك هؤلاء الموظفون التأثير على تحديد طالب اللجوء الذي يسبق غيره في إجراء المقابلة أو صدور القرار. مما يجعل من الممكن أن الشخص الذي يطلب اللجوء لاحقاً أو الذي طلب اللجوء في وقت متأخر أن يأتي دوره مبكراً.

الجدير ذكره أن عدد من مراكز استقبال اللاجئين شهدت وقفات احتجاجية ومظاهرات مستمرة منذ ايام بسبب بطئ مصلحة الهجرة و التجنيس "IND" في الاجراءات و الانتقائية في الملفات حيث مازال البعض ينتظر اشعار من دائرة الهجرة منذ سنة و البعض منذ سنة ونصف... 

دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية توضح مواقيت إجراءات اللجوء في هولندا
طفلة ترفع لافتة احتجاجاً على تأخير دائرة الهجرة في النظر بقضية لجوئها - مظاهرة أمام مبنى دائرة الهجرة في تيرأبل

هاشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent