هولندا.. اجتماع طارئ لمجلس مدينة أمستردام بسبب تفشي فيروس كورونا في المدينة

هاشتاغ هولندا.. اجتماع طارئ لمجلس مدينة أمستردام بسبب تفشي فيروس كورونا في المدينة حيث أصبحت بؤرة تفشي كورونا في هولندا..

وارسل مجلس مدينة أمستردام دعوة عاجلة لرئيسة البلدية "فيمكي هالسيما" وعضو المجلس المحلي للرعاية "سيمون كوكنهايم" لحضور جلسة طارئة صباح اليوم الخميس.

والسبب وفقاً لما نشرته صحيفة تيلخراف الهولندية وترجمته مدونة هاشتاغ هولندا هو تحول العاصمة أمستردام الى أكبر مصدر لفيروس كورونا في هولندا.

وجاء طلب اجراء الاجتماع الطارئ من قبل احزاب "الاتحاد المسيحي الديمقراطي" و "الحزب الشيوعي" بالاضافة ل"حزب الشعب من اجل الحرية والديمقراطية".  

هذا واجتمع أعضاء المجلس مع خبراء من خدمات الصحة المحلية "خي_خي_دي".

وتسعى الأطراف لمنع إغلاق المدينة: "سيكون ذلك كارثياً لكثير من الناس"، كما يقول ديدريك بومسما، عضو الحزب الديمقراطي المسيحي.

وتعتبر العاصمة أمستردام في الوقت الراهن أكبر بؤرة لتفشي فيروس كورونا في هولندا.

يوم الثلاثاء الماضي، نصحت العمدة هالسيما الزائرين من خارج امستردام إلى عدم القدوم إليها، لكنها تراجعت يوم أمس عن هذه النصيحة بقولها : "لم يتم حث الزوار حتى الآن على تجنب أمستردام".

ويُصنف الاقتصاد في العاصمة امستردام والبلديات المحيطة بها من الأكثر تضررا بالمقارنة بمناطق اخرى في هولندا.

ومن المتوقع أن تنخفض نسبة السياح المحليين والأجانب الزائرين للعاصمة أمستردام إلى 74 في المائة خلال هذا العام. وهناك مخاوف في ازدياد الضرر بشكل خاص في قطاع المطاعم والفنادق.

ومن جانبها، أكدت وكالة الإعانات "او_في_في" اليوم الخميس أن البطالة ارتفعت بشكل كبير جداً في العاصمة أمستردام و ما حولها. وبالمقارنة بالعام الماضي، فإن زاد نسبة إعانات البطالة ارتفعت 53 بالمائة.

هولندا.. اجتماع طارئ لمجلس مدينة أمستردام بسبب تفشي فيروس كورونا في المدينة

هاشتاغ هولندا 

google-playkhamsatmostaqltradent