بلجيكا تتخطى إجمالي 70 ألف إصابة بفيروس كورونا

شهدت بلجيكا ارتفاعاً كبيراً في الإصابات منذ أن بدأت بتخفيف العديد من إجراءات الاحتواء. وفقاً لأحدت التقارير الصادرة عن معهد الصحة البلجيكي (سيونسانو) اليوم الثلاثاء إرتفع متوسط ​​عدد الإصابات بفيروس كوفيد-19 إلى 517.1 في اليوم في الفترة مابين 25 يوليو و 31 يوليو،وهذا يمثل زيادة بنسبة 60٪ عن الأسبوع السابق.

وحتى الآن يبلغ إجمالي الإصابات في بلجيكا 70314 إصابة مؤكدة منذ ظهور الوباء وفي يوم الإثنين كان هذا الرقم 69849 حالة مايعني زيادة قدرها 465 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال وزير الصحة في بروكسل آلان مارون ، أنه من غير المستبعد إتخاذ تدابير في منطقة إقليم بروكسل، مثل تلك التي تم تطبيقها مؤخراً في أنتويرب ، بما في ذلك حظر التجول. وأعرب مارون عن "قلقه " بشأن الأرقام المتزايدة ، لكنه قال أيضًا إن معظم حالات العدوى تتعلق بمجموعات في بلديات معينة.

من جانبه دعا عالم الفيروسات البلجيكي “مارك فان رانست” يوم السبت إلى عدم دخول مدينة انتويرب البلجيكية في الوقت الحالي بسبب ظهور عدد كبير من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في المدينة.

وفي تغريدة له على موقع تويتر قال فان رانست: “انتويرب مدينة ديناميكية ورائعة تستحق الزيارة، لكن ليس الآن، أنتويرب تكافح حاليًا ضد كوفيد-19”.

وحدد عالِم الفيروسات أنه يقصد الزيارات غير ضرورية ، على سبيل المثال كسائح أو للتسوق.

ويؤكد مارك فان رانست أنه “عندما نرى وباء بهذا الحجم في مدينة أخرى في أوروبا ، فإننا نصنفها بالمنطقة الحمراء وننصح الناس بعدم الذهاب إلى هناك ، حتى منعهم من الذهاب ” ويضيف “في بلدنا ، نحن نتردد في القيام بذلك”.

الوضع في المستشفيات:
إنخفض عدد الاشخاص الذين تم إدخالهم الى المستشفى بسبب الإصابة بكورونا الى 22 حالة في اليوم (24.4 يوم الاثنين) وحتى الآن يوجد 290 مريضا في المستشفيات البلجيكية (20 مريض في الـ 24 الماضية).

عدد الوفيات بكوفيد 19 في بلجيكا
أعلن معهد (سيونسانو) للصحة العامة عن تسجيل 2.4 حالة وفاة في اليوم،و منذ بداية الوباء فقد 9،850 شخصًا حياتهم نتيجة لكوفيد 19 بمافيهم 5 حالات وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 بلجيكا تتخطى إجمالي 70 ألف إصابة بفيروس كورونا


هاشتاغ هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent