recent
أخر الأخبار

هولندا: ارتفاع كبير في الإصابات بكورونا خلال الأسابيع الماضية

وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كوروناالمستجد في هولندا إلى 59.973 حالة حتى صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت امستردام، بحسب بيانات المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة في هولندا.

لتصلكم الإحصاءات والتحديثات بالإضافة لاخبار هولندا اشتركوا بأخبار المدونة عبر البريد الالكتروني او حملوا تطبيق "هاشتاغ هولندا" عبر غوغل بلاي اضغط هنا

فيما يأتي آخر الأرقام والإحصاءات المتعلقة بهذه الجائحة في هولندا خلال اسبوع واحد "من 04/08/2020 الى 11/08/2020"
  • بلغ عدد المصابيين "4.036 " مصاب.
  • بلغ عدد الوفيات "9" حالات وفاة.
  • بلغ عدد الأشخاص الذين دخلوا للمشفى "38" مريض.

وأشارت البيانات إلى أن عدد الوفيات في هولندا جراء الفيروس بقي عند 6.159 حالة . وتعافى 237 شخصا من المصابين حتى الآن . بينما بلغ العدد الإجمالي للأشخاص الذين دخلوا المستشفيات "11.994" مريض، وبارتفاع بلغ "+35" بالمقارنة مع الأسبوع الماضي.

ووفقاً للأرقام الصادرة عن المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة في هولندا فإن حالات الإصابة في هولندا ارتفعت بشكل ملحوظ في الأسابيع الثلاثة الماضية، بزيادة أكثر من 4018 خلال الأسبوع الماضي وحده. وقد دفعت المخاوف بشأن الحالات المتزايدة بلديات امستردام وروتردام بالفعل إلى جعل ارتداء الكمامات إلزاميا في الأماكن العامة الأسبوع الأسبوع الماضي.

وأكد رئيس الوزراء الهولندي مارك روتا خلال مؤتمر صحفي عقده برفقة وزير الصحة مساء  الخميس الفائت للحديث عن انتشار كوورنا في هولندا ان انتشار الفيروس قد وصل لمرحلة خطرة.

وقال روتا : "الفيروس ينتشر بخطوات خطيرة، والأرقام لا تكذب. لقد زاد عدد الإصابات منذ أسابيع قليلة ونخاطر بهدر المكتسبات التي حققناها".

وفي اشارة الى امكانية اغلاق البلاد مرة ثانية لمح روتا أن هذا الأمر بقدر التزام الناس بالتدابير وقال " اغلاق البلاد مجدداً لا يجب أن يحصل ، ولكن هذا لا يحدث من تلقاء نفسه ".

ومر نحو 23 أسبوعا حتى الآن منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في هولندا .

هولندا: ارتفاع كبير في الإصابات بكورونا خلال الأسابيع الماضية

google-playkhamsatmostaqltradent