recent
أخر الأخبار

أمطار غزيرة و عواصف رعدية مع قرب انتهاء موجة ارتفاع الحرارة في هولندا

هاشتاغ هولندا.. اختفت المراوح من رفوف المتاجر بينما لجأ كثيرون إلى البحر و الشواطئ للتخفيف من شدة الحر مع ارتفاع الدرجات بشكل كبير منذ حوالي الأسبوع.

وارتفعت درجات الحرارة إلى ما يقارب 40 درجة مئوية في أجزاء واسعة من هولندا مع طقس حار استوائي. ولكن خلال أيام قليلة، ستنتهي موجة الحر هذه.

وقالت وسائل اعلام هولندية محلية أن موجة الحر التي تشهدها البلاد منذ نهاية الأسبوع الماضي ستستمر حتى الخميس المقبل، لتنكسر يوم الجمعة القادم.

ومن المتوقع أن تنخفض درجة الحرارة دون 25 درجة اعتباراً من يوم الجمعة، لكن هذا الانخفاض في درجات الحرارة سيكون مصحوباً بعواصف رعدية وأمطار غزيرة. وفقاً لخبير الطقس يان فيسر..

وشهدت هولندا منذ حوالي أسبوع طقساً شديد الحرارة حيث تجاوزت درجات الحرارة ال 39 درجة مئوية.

 الخبر الجيد والذي ينتظره كثيرون أن انكسار موجة الحر تلوح في الأفق. وسوف يكون الخميس هو آخر يوم حار فعلياً.

يضيف الخبير "فيسر": "من الممكن أن يستمر الطقس الحار، مع درجات حرارة أعلى من 30 درجة، ولكن مع  حلول الليل يوم الخميس إلى يوم الجمعة، ستشهد هولندا أمطار غزيرة مترافقة مع عواصف رعدية، ومن المتوقع أن يصبح الطقس أكثر برودة".

وتشير التوقعات الجوية أن درجات الحرارة ستنخفض في نهاية هذا الأسبوع إلى ما دون 25 درجة وستنتهي معها موجة الحر و الليالي المتعرقة.

يضيف الخبير "فيسر" : "في نهاية الأسبوع سنلاحظ درجات حرارة ليلية تبلغ 18 درجة، وهذا أمر جيد، كذلك ستصل إلى 16 درجة بدءاً من يوم الاثنين القادم".

بالنسبة للخبير "فيسر" قد لا نشهد موجة ارتفاع حرارة عالية وقد تكون هذه الموجة الحارة هي الأخيرة لهذا العام.

الجدير ذكره أن الموجة الحارة الحالية تسببت في ازدحام كبير على الشواطىء الهولندية وتسجيل الكثير من حالات الغرق، ولكن كان يوم الأحد هو الأكثر صعوبة و سجلت فيه حوادث مؤسفة اذ أعلنت السلطات عن وفاة أربعة أشخاص.

أمطار غزيرة و عواصف رعدية مع قرب انتهاء موجة ارتفاع الحرارة في هولندا

هاشتاغ هولندا 


google-playkhamsatmostaqltradent