recent
أخر الأخبار

هولندا: إصابات كورونا تتخطى حاجز 63 ألفا وأمستردام اكثر مناطق انتشار العدوى

هاشتاغ هولندا .. بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في هولندا 63 ألفا و121 حالة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم السبت بتوقيت أمستردام، مقارنة بـ62 ألفا و406 في نفس التوقيت أمس الجمعة.

وأشارت البيانات إلى أن الوفيات في هولندا جراء الإصابة بالفيروس وصلت حتى صباح اليوم إلى 6189، بزيادة حالتي وفاة مقارنة بنفس التوقيت أمس.

واستقر عدد المتعافين من مرض "كوفيد-19" عند 253 من المصابين حتى صباح السبت.

أمستردام
وتشير التقارير الصحية الى انتشار عدوى فيروس كورونا بشكل كبير جداً في العاصمة أمستردام.

وبدأ ملاحظة الارتفاع الحاد بأعداد الإصابات بفيروس كورونا في العاصمة الهولندية أمستردام  منذ نهاية شهر يوليو.
لذلك قررت خدمات الصحة المحلية "خي_خي_دي" نشر أعداد الإصابات الجديدة، لكل منطقة في العاصمة بشكل أسبوعي،وسجلت الزيادة في عدد مرضى كورونا خاصة في منطقتي "فيست " و"نيو فيست" .

وكشفت التقارير أن معظم الإصابات المسجلة حديثاً بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 30 عاماً، وأن معظم حالات العدوى حصلت في المنازل والحفلات الخاصة.

ارتفع نسبة "تفشي العدوى" في أمستردام من 4.5  لكل 10,000 ساكن في الأسبوع 31 (27 يوليو إلى 2 أغسطس) إلى 8.1 لكل 10,000 نسمة في الأسبوع 32 (2 إلى 9 أغسطس).

وقد فرضت بلدية امستردام الزامية ارتداء قناع الفم على عدة احياء من المدينة فيي محاولة لوقف تفشي الفيروس.

وفي وقت سابق من الاسبوع الماضي، وجه رئيس الوزراء الهولندي "روتا" نداء للشباب دعاهم بعدم الاقتراب من كبار السن، وقال روتا: "أناشد الشباب بشكل خاص الذين يعرفون أنهم قد اتصلوا مؤخرا بالكثير من الناس: لا تقتربوا من كبار السن. لا يجب أن تخاطروا بذلك.

وأعلنت هولندا تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد قبل حوالي 24 أسبوعا.

هولندا: إصابات كورونا تتخطى حاجز 63 ألفا وأمستردام اكثر مناطق انتشار العدوى

هاشتاغ هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent