شركة هولندية تعلن عن نتائج واعدة بعد علاج أول مريض مصاب بكورونا

هاشتاغ هولندا.. أعلنت شركة "فارمينغ" للتكنولوجيا الحيوية ومقرها في مدينة لايدن بمقاطعة زاود_هولند عن علاج أول مريض مصاب بفيروس كورونا، وذلك ضمن دراسة مكثفة حول عقار قد يساعد في محاربة الفيروس الشرس.

وتجري شركة "فارمينغ" منذ فترة على بحوث حول امكانية تصنيع علاج مضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد– 19)، بالتعاون مع مستشفى جامعة بازل في سويسرا.

وستعمل الشركة ضمن بحثها على علاج 150 مريضا يعانون من التهاب رئوي حاد باستخدام عقار "روكونست".

اختفاء الحمى
تم نشر "النتائج المحفزة للعلاج" بالفعل في شهر أبريل الماضي، فبعد استخدام عقار" روكونست"، اختفت الحمى خلال 48 ساعة لدى أربعة من خمسة مرضى.

بعد فترة وجيزة، تم إخراج المرضى من المستشفى بعد شفائهم بالكامل، بينما احتاج مريض منهم إلى الذهاب مؤقتا إلى العناية المركزة للحصول على التنفس الصناعي، لكنه تعافى تماما بعد ذلك.

 دواء "روكونست" موجوداً فعلاً قبل تفشي فيروس كورونا حيث كان يتم استخدامه لعلاج الوذمة الوعائية الوراثية. وهي عبارة عن مرض يؤدي إنتفاخات شديدة متكررة، يحدث هذا الانتفاخ غالبا في الذراعين والوجه والساقين والقنوات المعوية والمجاري التنفسية. الحكة غالبا لا تترافق مع هذه الاعراض. إذا كان الانتفاخ في القنوات المعوية يترافق مع الاعراض الام في البطن والاستفراغ.

ونقلت "أر_تي_إل" نيوز الهولندي عن المدير الطبي لشركة فارمينغ، برونو يانيتي، حسبما ترجم "هاشتاغ هولندا" أن دواء "روكونست" مرشح واعد لعلاج المضاعفات الخطيرة لدى مرضى كورونا.



 شركة "فارمينغ". هي شركة هولندية للتكنولوجيا الحيوية تركز على تطوير بروتينات علاجية مبتكرة للأمراض التي لا يمكن علاجها أو يصعب علاجها. الدواء الرئيسي للشركة هو "روكونست".

 وتصنف شركة "فارمينغ" على أنها متخصصة في الإنتاج الذكي للبروتينات البشرية التي لها خصائص طبية. والتي يمكن استخدامها في حالة وجود اختلالات جينية أو في علاج تلف الأنسجة بعد الجراحة.

شركة هولندية تعلن عن نتائج واعدة بعد علاج أول مريض مصاب بكورونا


هاشتاغ هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent