هولندا تطلق تطبيق تتبع كورونا بإمكانك تحميله الأن

هاشتاغ هولندا .. أعلنت وزارة الصحة الهولندية عن اطلاق تطبيق "كورونا_ميلدير"، لتتبع فيروس كورونا المستجد على مستوى البلاد وقالت الوزارة إن التطبيق، الذي يهدف لتحذير الأصحاء إذا كان لديهم اتصال مع مصابين في آخر أسبوعين، سيكون طوعيا ومجانا، لافتة إلى أنه لن يتم تخزين البيانات الشخصية لمستعمليه.

منذ هذه اللحظة يستطيع الجميع تحميل تطبيق كورونا لنظامي "أندرويد" و"آي_او_اس".

سيتم اختبار تطبيق كورونا في المرحلة الأولى في كل من درنته وأوفريسيل. يمكن لأي شخص في جميع أنحاء البلاد استخدام التطبيق نظراً لأنه لا يمكن إطلاق التطبيق فقط في تلك المنطقتين.

تنبيه
إذا كنت قريباً من شخص مصاب بالكورونا لمدة أكثر من 15 دقيقة، فقد تتلقى إشعاراً على هاتفك. يتم إرسال هذا الإشعار بمجرد أن يشير الشخص الذي ثبتت إصابته بكورونا عبر التطبيق إلى أنه يريد تحذير الآخرين.

يعمل التطبيق عبر البلوتوث ويسجل التطبيق بهذه الطريقة جميع المستخدمين في المنطقة التي تتواجد بها. في حال كنت مريضاً فستبلغ جميع جهات الاتصال الخاصة بك بأنك مصاب، بعد الحصول على إذن من خدمات الصحة المحلية (خي_خي_دي). ويستخدم التطبيق الوظائف التي توفرها شركتي آبل وغوغل لإجراء هذا النوع من الاختبارات.


حالياً، يعمل التطبيق فقط في درنته وأوفريسيل، حيث يمكن لمراكز (خي_خي_دي) إجراء الفحوص عبر التطبيق. كان من المقرر أن يتم اختبار التطبيق في كل من تفينته وروتردام، ولكن وفقاً لـ (خي_خي_دي) مازال من غير الممكن اختبار التطبيق في روتردام.

ومن المفترض أن يشمل التطبيق جميع مناطق هولندا ابتداء من 1 سبتمبر/أيلول. حيث سيتم إبلاغ المستخدمين في حال تبين أن شخصاً ما مصاب بالفيروس قريب منهم.

وكان وزير الصحة "هوغو دي يونج"، كتب في رسالة للبرلمان الهولندي: "علينا أن نفعل كل شيء لمنع موجة ثانية من فيروس كورونا المميت".

تحديث اعلنت الحكومة الهولندية عن اطلاق التطبيق في 10 أكتوبر و المصادف ليوم السبت. حيث يستطيع جميع المقيمين في هولندا تحميل التطبيق و استخدامه.

هولندا تطلق تطبيق تتبع كورونا بإمكانك تحميله الأن

تحميل التطبيق لاجهزة "اندرويد" اضغط هنا
تحميل التطبيق لاجهزة "ايفون" اضغط هنا

المزيد عن التطبيق باللغة الهولندية اضغط هنا
هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent