recent
أخر الأخبار

ملك هولندا وزوجته يعتذران بسبب هذه الصورة

أعرب ملك وملكة هولندا عن أسفهما لأنهما لم يحترما التباعد الاجتماعي في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد خلال عطلتهما في جزيرة يونانية، كما أظهرت صورة نشرت عبر الإنترنت، ففي الصورة يظهر الزوجان وهما بقرب رجل ذكرت وسائل الإعلام أنه صاحب مطعم على جزيرة ميكونوس السياحية.

ملك هولندا وزوجته يعتذران بسبب هذه الصورة


وتظهر الصورة الملك فيليم الكسندر وقد بعثر الهواء شعره وهو يرتدي قميصا وقد رفع أكمامه حاملا كمامة في يده وإلى جانبه زوجته الملكة ماكسيما مبتسمة وقد وضع رجل يده وراء ظهرها.

وخالف الملك والملكة بذلك قاعدة التباعد الاجتماعي المعمول بها في الكثير من الدول فيما الوضع الصحي المرتبط بالوباء لايزال يتفاقم في العالم.

وغرد الملك والملكة: «نشرت صورة لا نحترم فيها التباعد كثيرا. لم نتنبه إلى ذلك بسبب عفوية اللحظة».

وأضاف: «بطبيعة الحال كان علينا أن نتنبه إلى ذلك، إذ حتى خلال العطلة احترام قواعد مكافحة فيروس كورونا أساسي للتغلب عليه».

وأوضح ملتقط الصورة، الذي لم تكشف «آر تي أل نيوز» الهولندية عن هويته، ان الصورة ملتقطة في إطار خاص، لكن عدم احترام إجراء التباعد الاجتماعي «خطأ».

وكانت قد وصفت مراسلة البيت الملكي كيشيا هيكستر ذلك الوضع بأنه "محرج". وأضافت:" الملك يدرك مثل غيره أن كل ما يفعله أو لا يفعله هو عرضة لتسليط الضوء عليه. ولقد تعلم هذا منذ سن مبكر. يمكنك القول بأن وظيفته المثالية لا تبرز هنا بشكل جيد".

هاشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent