recent
أخر الأخبار

هولندا تعلن إرسال فريق من الخبراء إلى بيروت عقب الانفجار المدمر

هاشتاغ هولندا .. تعتزم هولندا إرسال فريق من الخبراء إلى بيروت عقب الانفجار المدمر الذي شهدته أمس الثلاثاء وأودى بحياة مئة شخص على الأقل وأصاب 4 آلاف آخرين.

وأعلنت وزيرة التجارة الهولندية سيجريد كاخ اليوم الأربعاء في تصريحات إذاعية لهيئة الإذاعة الهولندية "إن_أو_إس" أن نحو 70 إغاثيا سيتوجهون مساء اليوم إلى العاصمة اللبنانية.

ويضم الفريق رجال من الشرطة ورجال الاطفاء وأطباء وممرضات. ومن المفترض أن يغادروا مساء اليوم الأربعاء ثم يبدأون العمل على الفور.

سوف يساعد الهولنديون في البحث عن "أشخاص أو رفات بشرية تحت الأنقاض". يقول كاغ: "هذا أمر بالغ الأهمية في المرحلة الأولى في مثل هذا الانفجار الرهيب. هذا ما يمكننا القيام به بعبارات ملموسة لبلد شهد الكثير ولا يزال يتعرض للضربات ".

وذكرت الوزيرة كاخ أن الفريق يضم أطباء ورجال إطفاء وأفراد شرطة متخصصيين في انتشال الأفراد من تحت الأنقاض، وقالت: "هولندا متخصصة للغاية في البحث عن الناجين والقتلى أسفل الحطام... هذا مهم جدا الآن. الوقت ينفد".

وبحسب بيانات الوزيرة، أصيب موظفان في السفارة الهولندية ببيروت جراء الانفجار. أ

وقال رئيس وزراء هولندا مارك روته إن بلاده "متضامنة مع الشعب اللبناني"،معلناً عن إصابة 5 أشخاص في سفارة بلاده في بيروت جراء انفجار مرفأ المدينة يوم أمس.

من جانبها علقت السفارة الهولندية أعمالها في بيروت الى إشعار أخر..

هولندا تعلن إرسال فريق من الخبراء إلى بيروت عقب الانفجار المدمر

هاشتاغ هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent