recent
أخر الأخبار

توشيبا ‏تعلن ‏توقفها ‏عن ‏تصنيع ‏أجهزة ‏الكمبيوتر ‏الشخصية

هاشتاغ هولندا.. فقدت صناعة الكمبيوتر الشخصي والكمبيوتر المحمول منافساً رائعاً لطالما ذكر اسمه بين كبرى الشركات العالمية. إذا لم تكن تمتلك أحد أجهزة الكمبيوتر الخاصة به، فمن المحتمل أنك سمعت عن توشيبا.

وقالت شركة توشيبا اليابانية انها ستبتعد عن سوق تصنيع أجهزة الكمبيوتر.

ولعقود من الزمان، كانت توشيبا منافسا عالميا في صناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية، حيث قدمت أحد أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأولى المتوفرة تجارياً في الثمانينيات. 

سيطرت الشركة اليابانية على سوق أجهزة الكمبيوتر المحمول بين أواخر التسعينيات وأواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، حيث تميزت أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها بالأداء العالي والخلل البسيط.

الأمر الذي دفع الشركات المنافسة، وخاصة الأمريكية منها، إلى إطلاق تصميمات حديثة تلبي حاجة العملاء، مما أنهى رحلة الشركة.

يشار إلى أن الشركة تصنع بعض المكونات وستواصل العمل عليها ، مثل محركات التخزين الداخلية والمحمولة، لكنها تركت صناعة الكمبيوتر الشخصي والكمبيوتر المحمول كاملة.

ومع ذلك، على مدار السنوات القليلة الماضية، قامت توشيبا بالتخلي عن أصولها في هذا الشأن بالتدريج.

حيث تخلت توشيبا عن أكثر من 80٪ من قطاع الحواسب الشخصية والمحمولة لشركة شارب في يونيو 2018 فيما احتفظت توشيبا بملكية النسبة المتبقية البالغة 19.9٪.

ولكن الآن تم الاعلان رسمياً عن أن توشيبا باعت تلك الحصة المتبقية إلى شارب، لينتهي بذلك اسم توشيبا كعلامة تجارية للحواسب الشخصية.

وبموجب صفقة يونيو 2018 ، احتفظت Toshiba بحصة 19.9٪ في Toshiba Client Solutions والتي تسمى حاليًا Dynabook.

 وباعت الشركة الآن الحصة المتبقية إلى شارب للخروج تماماً من سوق الكمبيوتر المحمول وتحويل أعمال الكمبيوتر المحمول بالكامل إلى شركة مقرها أوساكا.

وقالت توشيبا في بيان رسمي "نتيجة لهذا التحول، أصبحت Dynabook شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة شارب"


هاشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent