وفاة زوجة سفير هولندا بلبنان متأثرة بجراحها في انفجار بيروت

هاشتاغ هولندا.. أعلنت وزارة الخارجية الهولندية أن زوجة السفير الهولندي في لبنان توفيت اليوم متأثرة بإصابات خطيرة لحقت بها في الانفجار الهائل الذي وقع في مرفأ بيروت يوم الثلاثاء.


وأضافت الوزارة أن زوجة السفير أصيبت في الانفجار لدى وقوفها بجوار زوجها في غرفة المعيشة في منزلهما في العاصمة اللبنانية.


بدأت الراحلة "هيدويخ ويلتمان" والتي تبلغ من العمر 55 عاماً عملها  في عام 1994، وكانت وظيفتها الأخيرة  في وزارة الخارجية الهولندية في قسم شؤون الموظفين. وكانت بشكل متناوب بين دانهاخ في هولندا والعاصمة اللبنانية بيروت، وعملت سابقاً في سفارات بنغلاديش وزامبيا والسودان.


ووفقاً لهيئة الإذاعة الهولندية "إن_أو_إس" علاقة السفير وزوجته منذ 38 عاما، عاد الاثنان إلى لبنان بعد عطلة الأسبوع الماضي، وقالت وزارة الخارجية الهولندية "كانت هيدفج واقفة إلى جانب زوجها السفير جان في غرفة الجلوس و لسوء الحظ أصيبت بالانفجار".


وعبر الوزيران الهولنديان لشؤن الخارجية  "بلوك وكاخ" عن حزنهما العميق لوفاة زميلتهم،وكذلك أعلن الوزيران عن تعاطفهم مع  مع زوجها وأولادها وعائلتها.

وتعتبر "هيدويخ ويلتمان" أول ضحية هولندية للانفجار، كما أصيب خمسة هولنديون آخرون بجروح وصفت بالطفيفة.


يذكر أن الانفجار تسبب بمقتل 154 شخصاً على الأقل، بينهم 25 شخصاً مجهولو الهوية، حسب وزارة الصحة.


في حين تخطى عدد الجرحى خمسة آلاف، بينهم 120 في حالة حرجة، جراء انفجار 2750 طنا من نيترات الأمونيوم كانت مخزنة في العنبر 12 في الميناء لأكثر من 6 سنوات.


ولا يزال البحث جاريا عن مفقودين تحت الركام في العاصمة اللبنانية، بينما يتمسك الأهالي بخيط أمل على الرغم من مرور 4 أيام على أعنف انفجار تشهده العاصمة بيروت، والذي أدى إلى أضرار قدرت بـ 15 مليار دولار.

وفاة زوجة سفير هولندا بلبنان متأثرة بجراحها في انفجار بيروت


هاشتاغ هولندا

قراءة الخبر باللغة الهولندية من  NOS  اضغط هنا


google-playkhamsatmostaqltradent