المانيا و بلجيكا تصنفان مقاطعتين في هولندا ضمن مناطق عالية الخطورة بسبب كورونا

مع انتشار ملحوظ و اصابات بلغت أكثر من 15500 شخص في يوم امس فقط، صنفت ألمانيا وبلجيكا  مقاطعتي زاود هولندا و نورد هولندا ضمن المناطق الحمراء عالية الخطورة عقب تقارير تفشي كورونا في المقاطعتين.

وفقاً لما نشرته هيئة الاذاعة الهولندية "إن_أو_إس" وترجمته مدونة هاشتاغ هولندا هولندا فإن هذا الاعلان والإجراءات الناجمة عنه ستسري على الفور في ألمانيا وبأثر رجعي،


ويعني التصنيف الأحمر أن السفر غير الضروري إلى المقاطعتين محظور وكل شخص تواجد فيهما خلال الأسبوعين الماضيين يجب عليه اجراء فحوصات كورونا عند العودة.


و يختلف الأمر من ولاية ألمانية الى آخرى فيما يتعلق بفرض حجر صحي على هؤلاء الأشخاص.

الحجر الصحي لمدة أسبوعين
في بلجيكا، سيتم تطبيق حظر السفر بعد ظهر يوم الجمعة عند الساعة 4 مساءً، حيث يُحظر السفر غير الضروري إلى المقاطعتين الهولنديتين.


ويُطلب من البلجيكيين الذين تواجدوا في هاتين المقاطعتين لأكثر من 48 ساعة اجراء فحص كورونا عند العودة وسوف يطلب منهم البقاء في الحجر الصحي المنزلي لمدة أسبوعين.


بالإضافة لذلك، أعلنت بلجيكا ان التحذير البرتقالي ساري على مقاطعات نورد برابانت، فليفولاند، أوترخت، ليمبورخ، خيلديرلاند وخرونينغن، اذ تنصح الحكومة البلجيكية العائدون من تلك المقاطعات بأن يخضعوا للاختبار وأن يخضعوا أيضاً للحجر الصحي، لكنه امر غير ملزم.


وتعتبر هذه المرة الأولى التي تُصنف فيها بلجيكا المقاطعات الهولندية ضمن المناطق الحمراء عالية الخطورة.


والجدير ذكره أن بلجيكا أغلقت حدودها مع هولندا في 18 أذار/مارس أمام الرحلات الغير الضرورية باستثناء العمال في القطاعات الحيوية. حيث لم يكن وقتها النظام الذي يحتوي على رموز الألوان لتحديد و تصنيف المناطق الخطرة.


الشاحنات
وفقاً "بارت فان باجي" المسؤول في قطاع النقل واللوجستيات بهولندا أن الإجراءات التي اتخذتها بلجيكا وألمانيا لن تسبب المشاكل في قطاع النقل.


يوجد العديد من المناطق في اوروبا صُنفت كمناطق خطر تحت تحذير اللون الأحمر، مثل إسبانيا وكرواتيا، لكن الشاحنات استمرت في عملها ضمن هذه المناطق.


وفقاً لهيئة الاذاعة الهولندية "إن_أو_إس" فإن هذا التصنيف من ألمانيا وبلجيكا جاء عقب تقارير اكدت ارتفاع كبير بأعداد الاصابات في المدن الرئيسية في زاود ونورد هولندا.


ويعاود فيروس كورونا المستجد انتشاره في عدد من الدول الأوروبية، وسط مخاوف من احتمال تفشي موجة ثانية من الوباء، ووفقا لمعهد الصحة الهولندي، في بيان عبر موقعه الإلكتروني، "سجل خلال الـ 7 أيام الماضية أعلى معدل للإصابات في هولندا منذ 5 أشهر".


وقال: "في الفترة الواقعة بين 9 (أيلول/سبتمبر) وحتى صباح 15 (أيلول/سبتمبر) ، سجلت 8265 إصابة جديدة بفيروس كورونا (المستجد)، مقارنة بـ 5427 إصابة قبل أسبوعين. ليصل إجمالي أعداد المصابين إلى 84778 مصابا".


المانيا و بلجيكا تصنف مقاطعتين في هولندا بمناطق عالية الخطورة بسبب كورونا



هاشتاغ هولندا


google-playkhamsatmostaqltradent