recent
أخر الأخبار

اغلاق المقاهي والمطاعم بعد منتصف الليل وتقنين عدد الزوار في ست مناطق في هولندا

اغلاق المقاهي والمطاعم في تمام الساعة الواحدة ليلاً وتقنين عدد الزوار في ست مناطق في هولندا

نشرت هيئة الاذاعة الهولندية نقلاً عن مصادر مقربة من الحكومة الهولندية أن بصدد تعميم قرار بإغلاق الحانات والمطاعم و المقاهي التي تتأخر عادةً لما بعد منتصف الليل في حوالي ست مناطق غرب البلاد.

حيث وبداية من منتصف الليل، سوف تبقى الاضاءة وتمنع الموسيقى ولا يُسمح للزوار بالدخول، وفي تمام الساعة الواحدة ليلاً يجب أن تكون المقاهي خالية.

ووفقاً للمصادر  فإن مجلس الوزراء يريد بهذه الطريقة، مواجهة الارتفاع الكبير بأعدد الإصابات بفيروس كورونا.

حصلت الليلة الماضية مشاورات بين مجلس الوزراء ورؤساء ست مناطق "مصنفة ضمن المناطق" التي سجلت أرقام مرتفعة للغاية بعدوى فيروس كورونا.

وسيتم الإعلان عن المزيد من الإجراءات خلال المؤتمر الصحفي الذي من المفترض أن يعقده رئيس الوزراء مارك روتا ووزير الصحة دي يونغ. مساء اليوم، ومن المتوقع خلال المؤتمر شرح التدابير الجديدة التي سيتم اتخاذها لمواجهة موجة ثانية متوقعة من انتشار فيروس كورونا في هولندا.

بالإضافة لذلك سيتم تقنين الحد الأقصى لعدد الأشخاص الذين قد يتواجدون داخل الأماكن المغلقة مثل المطاعم والمقاهي و غيرها.

ومن المتوقع وفقاً لما نشرته هيئة الاذاعة الهولندية "إن_أو_إس" وترجمته مدونة هاشتاغ هولندا أن يتم تقنين اعداد الحد الأقصى للتجمعات من 100 شخص إلى 50 شخص.

ومن المفترض أن تشمل القرارات والإجراءات الإضافية كلاً من العاصمة أمستردام وما حولها ومدينة روتردام وما حولها ومدينة دانهاخ وما حولها ومدينة اوتريخت وما حولها ومدينة هارلم وما حولها ومدينة لايدن وما حولها.

يوم أمس ارتفعت اصوات تؤكد الحاجة إلى إجراءات إضافية للحد من انتشار فيروس كورونا في بعض المناطق الهولندية، لأن اعدد الإصابات في هذه المناطق يرتفع بشكل كبير.

ومن جانبه، قال الوزير "دي يونغ" : "في الحقيقة أن الوضع لا يسير في الاتجاه الصحيح مع انتشار العدوى.
بالأمس فقط، تم الابلاغ عن 1756 اصابة".

اغلاق المقاهي والمطاعم بعد منتصف الليل وتقنين عدد الزوار في ست مناطق في هولندا



هاشتاغ هولندا 

google-playkhamsatmostaqltradent