recent
أخر الأخبار

احصائية جديدة.. اصابات كورونا تسجل ارتفاعاً ملحوظاً في هولندا

وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في هولندا إلى 98.240  ألف حالة حتى الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم الثلاثاء، بتوقيت أمستردام، بحسب بيانات المعهد الصحي الهولندي. 


وأوضحت بيانات المعهد الوطنية للصحة العامة والبيئة الهولندي الصادرة بتاريخ 22 سبتمبر 2020، أن عدد الوفيات في هولندا جراء الفيروس بلغ 6.291، بينما تلقى 12.467 ألف مريض علاجهم في المشافي.

واكدت بيانات المعهد الصحي أن النسبة الأكبر للأصابات هي بين الشباب خاصة لدى الفئة العمرية التي تتراوح بين 20 الى 29 عاماً.

في الأسبوع الماضي، تم اختبار أكثر من 192.255 ألف شخص من قبل خدمات الصحة المحلية "خي-خي_دي". وارتفعت نسبة الاختبارات الإيجابية على مستوى هولندا من 3,9٪ في الأسبوع السابق إلى 6,1٪ هذا الأسبوع. 


فيما يأتي آخر الأرقام والإحصاءات المتعلقة بهذه الجائحة في هولندا خلال اسبوع واحد "من 15/09/2020 الى 22/09/2020: 
  • بلغ عدد المصابيين "13.471" مصاب.
  • بلغ عدد الوفيات "33" حالات وفاة. 
  • بلغ عدد الأشخاص الذين دخلوا للمشفى "152" مريض.

يوم الاثنين 
أظهرت بيانات صادرة عن المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة في هولندا أن عدد حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا المستجد تجاوزت 2200 اصابة لأول مرة كارتفاع يومي "يوم امس الاثنين".


وجاء في بيانات المعهد : "سجلت البيانات 2200 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الاثنين، وهذا خامس أعلى مستوى في أسبوع". ويمثل هذا الرقم، أعلى مستوى تسجله هولندا منذ أوائل يونيو، بحسب ما ذكرته هيئة الاذاعة الهولندية "إن_أو_إس".


وكان رئيس الوزراء الهولندي، مارك روتا، أعلن مؤخرا أن حكومته تقوم بتحضير قيود احترازية "على مستوى المقاطعات" للحد من تفشي الوباء بعد أن سجلت البلاد أرقاما عالية في عدد الإصابات.


ومن المتوقع أن تشمل القيود إغلاق الحانات والمطاعم في وقت أبكر في المدن الرئيسية مثل أمستردام وروتردام ولاهاي.


والجدير ذكره أن معظم الإصابات يوم امس الاثنين سُجلت في العاصمة أمستردام، حيث بلغ عدد الإصابات فيها 263 حالة. تليها روتردام بحوالي 218 اصابة، ومن ثم دانهاخ 126 اصابة.


ويتم كل يوم ثلاثاء حوالي الساعة الثانية ظهراً من كل اسبوع نشر احصائية جديدة من قبل المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة في هولندا.


احصائية جديدة.. اصابات كورونا تسجل ارتفاعاً ملحوظاً في هولندا



هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent