حقائق عن هولندا بلد الزهور

الدراجات – الشعر الأشقر وأطول شعوب العالم حقائق عن هولندا بلد الزهور 

بلد صغير لكنه شغل الدنيا بفنه وتجارته واكتشافاته، وجهة معروفة للسياح حول العالم، متحف مفتوح، كل شيء فيه يذكرك بعراقة الماضي وكأنك تسافر عبر الزمن.. بلد الزهور – الدراجات – الشعر الأشقر وأطول شعوب العالم

كثيراً ما يستخدم اسم هولندا بوصفها لفظى للإشارة إلى مملكة الأراضي المنخفضة ككل. وهذا الاستخدام مقبول , لكن أهلها يطلقون عليها نيذرلاند، وهو الاسم الذي يعني حرفيا “الأراضي المنخفضة” , ويشار إلى شعب هولندا باسم “Hollanders” في كل من الهولندية والإنجليزية واليوم سنتعرف على العديد من الحقائق الشيقة عن بلد الزهور “هولندا”..

والأن نذكر لكم أهم  27 حقيقة عن هولندا وبعد ذلك ندعوكم لكتابة تعليق تذكرون به حقيقة لم نذكرها أو اعجبتكم عن هولندا:

1- يشير مصطلح الأراضي المنخفضة إلى دول أوروبا الغربية في بلجيكا وهولندا، وبعض مناطق ألمانيا وفرنسا، لأن الكثير من أراضيها تقع تحت مستوى سطح البحر ، وتختص هولندا بلقب الأراضي المنخفضة؛ وذلك لأنّ أكثر من ربع مساحة أراضيها تقع تحت مستوى سطح البحر.

2- هولندا واحدة من أكثر الدول المكتظة بالسكان بالنسبة للمساحة، فالكثافة السكانية تصل فيها إلى 478 نسمة لكل كيلو متر مربع.

3- يعتبر الهولنديون من أطول الشعوب في العالم ، فالرجل الهولندي متوسط طوله 184 سم، أما المرأة فمتوسط طولها 170 سم.4- من المعتاد عالميا أن تلد المرأة في المستشفى، ولكن في هولندا 20% من النساء يلدن في منازلهن.

5- أستراليا ونيوزلندا تم اكتشافهما على يد بحارة هولنديين في سنة 1606 و 1642 على الترتيب، وأطلق الهولنديين على أستراليا اسم نيوهولاند اى (هولندا الجديدة)، أما نيوزيلندا فأخذت اسمها من مقاطعة زيلاند الهولندية فأصبحت نيوزيلاند.

6- جون كروف لاعب كرة القدم الشهير، هو أول لاعب هولندي يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، وذلك في أعوام 71 و 73 و 74 , ويعتبر المنتخب الهولندي لكرة القدم من المنتخبات العريقة والقوية، إلا أنه منتخب منحوس يحمل رقما قياسيا سلبياً ، كونه أكثر فريق لعب نهائي كأس العالم دون أن يفوز به ولو لمرة واحدة، وذلك في أعوم وذلك لثلاث مرات.

7- زهرة التوليب تعتبر رمز وطني في هولندا ، وذلك على الرغم من أن زهرة التوليب لم تكن أصلا في هولندا بل استوردت من الامبراطورية العثمانية في القرن السابع عشر , ومعروف عن هولندا انها بلد الزهور لانتشار زراعة الزهور النادرة بها , فهي تنتج ثلاثة أرباع الانتاج العالمي من أزهار البلَب.

8- هولندا هي بلد الدراجات الهوائية , حيث يصل عددها هناك إلى 18 مليون دراجة، وهو يفوق تعداد سكانها البالغ عددهم 17 مليون نسمة ؛ فمنذ الثمانينيات قرر 4000 مواطن في بلدة “هوتين” تشجيع سكان البلدة على ركوب الدراجات بدلا من السيارات. وشيئًا فشيئًا، اعتاد جميع المواطنين ركوب الدراجات , حيث يستخدم 5 ملايين فرد الدراجة يومياً، وباتت الممرات المخصصة للدراجات تمتد على نحو 35 ألف كيلومتر داخل هولندا.

9- الدعارة مقننة وقانونية فى هولندا ويدفعن ضرائب للحكومة كأي وظيفة اخري.

10- مدينة أمستردام عاصمة هولندا بنيت فوق أعمدة خشبية مغمورة عميقا في الأرض، نظرًا لأن أرض المدينة هي عبارة عن طبقات من الطين والأراضي الرطبة الغير مناسبة للبناء.

11- على الرغم من أن هولندا من بلدان العالم الأول، إلا إنها لا زالت تحتفظ بأكثر من ألف طاحونة ما زالت تعمل حتى اليوم.

12- الهولنديون هم أكثر شعب يستهلك مشروب العرقسوس في العالم، ففي كل عام يستهلكون 32 مليون كيلوجرام منه.

13- يشرب الهولندي في المتوسط 140 لتر من القهوة في السنة، وهو ما يجعل الشعب الهولندي يحل في المرتبة الثانية على مستوى العالم من حيث شرب القهوة.

14- بنى مهندسون في العاصمة الهولندية أمستردام فندقًا فاخرًا على أقدم، وأطول رافعة عرفها العالم. وتضم هذه الرافعة ثلاثة أجنحة فندقية فاخرة، وحوض سباحة، واستوديو بث تلفزيوني. وتم تصميم هذا الفندق لأولئك الذين لا يخشون الأماكن المرتفعة. وتطل على ضفاف بحيرة في أمستردام. وهو واحد من افخم واغلى الفنادق في العالم.

15- ولد وترعرع في هولندا عدد من أفضل الرسامين على الإطلاق، من أمثال رمبرانت وفان جوخ.16- النشيد الوطني الهولندي يعتبر أقدم نشيد وطني بالعالم.

17- مدينة نيويورك أول من أسسها الهولنديين، وكان اسمها نيو أمستردام وذلك في سنة 1624، , وبعد 40 سنة استسلم المستوطنون الهولنديين للبريطانيين وسلموهم المدينة، ليتم تغيير اسمها إلى نيويورك.

18- عام 2007 تم عرض برنامج واقعى على التلفزيون الهولندى كان أبطاله من المرضى الذين يتنافسون في مسابقات من اجل الفوز بكلية إمرأة متوفية !!

19- اثناء الحرب العالمية الثانية إستسلمت هولندا لألمانيا النازية بعد 5 أيام فقط من اعلان الحرب عليها , قد كان الجيش الهولندي وقتها احد اضعف جيوش العالم , فلم يكن يمتلك سوى دبابة واحدة فقط.

20- تعتبر هولندا البلد الوحيد الذي لا تعيش فيه حيوانات أليفة مشردة , فمؤخرا تم التأكيد رسميا أنه لا توجد قطط أو كلاب في شوارع هولندا. حيث تمكنت الحكومة من عمل ذلك دون إلحاق أي ضرر بها.

21- في هولندا كل 50 مترًا.. توجد نقطة شحن للسيارات الكهربائية , وذلك بغرض التوقف عن استخدام السيارات العاملة بالبنزين ووقود الديزل.

22- يعتبر الشتاء فصل مميز جداً بهولندا , إذ إنها تبداً بالاحتفال بهذا الزائر الجميل الذي يحول شوارعها ومدنها وأماكنها الطبيعية إلى لوحات جمالية يكسوها اللون الأبيض الناصع. فتقوم المقاهي والمطاعم باستغلال موسم الشتاء بشكل استثنائي، فبعد تجمد البرك والأنهار، تبدأ المقاهي بنثر الطاولات والكراسي فوق سطح الماء المتجمد ليعطي للسياح أفضل مكان سياحي للاستمتاع بالجليد والجلسات الهادئة معاً.

23- أقامت الحكومة الهولندية العديد من الممرات للسماح للحيوانات البرية بالمرور بأمان من بين أجزاء الغابة.

24- يوجد في وهولندا أول طريق للدراجات الهوائية لتوليد الطاقة الشمسية. يُطلق على هذا المشروع “SolaRoad” وهو نتاج التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والأكاديمي. وهو يعد إنجازًا ضخمًا في بناء طرق المستقبل .

25- هولندا تقترب من إغلاق جميع السجون منذ فترة طويلة ، فقد بدأت الحكومة الهولندية , فإتخاذ خطوات جادة للحد من الجريمة في البلاد، وقد بدأت النتائج تأتي أكلها بسبب هذه السياسة، ونظرا لعدم وجود سجناء فقد تم إغلاق 19 سجناً منذ عام 2009. ووفقا للتقارير الأخيرة، فإن متوسط معدل السجناء في هولندا حوالي 163 شخصاً لكل 100 ألف شخص وهو معدل ضئيل جداً.

26- الهولندي ويم هوف – المعروف باسم “رجل الثلج” ويشتهر بأعمال التحمل البدني في البرد القارس , وهو يحمل الرقم القياسي العالمي لأطول فترة وجود في حمام الثلج وركض الماراثون في منطقة القطب الشمالي عارياً في درجات حرارة 20 تحت الصفر.

حقائق عن هولندا بلد الزهور


ندعوكم لكتابة تعليق تذكرون به حقيقة لم نذكرها أو اعجبتكم عن هولندا
هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent