اصوات تطالب بإقالة وزير العدل الهولندي بعد نشر صور من حفل زفافه

ارتفعت الأصوات المطالبة بإقالة  وزير العدل والأمن الهولندي عقب نشر المزيد من الصور الجديدة من حفل زفافه والتي تظهر عدم التزامه وضيوفه بالتدابير الحكومية المتعلقة باجراءات الحد من انتشار كورونا..

وظهرت صور جديدة من حفل زفاف وزير العدل والأمن الهولندي "فريد غرابرهاوس" يظهر فيها وهو يصافح ضيوفه ويعانق حماته.

ووفقاً للمحلل السياسي "فريتس ويستر" فإن الصور الجديدة لحفل زفاف الوزير أثرت بشكل لا يمكن قبوله على سلطته وقال "ويستر": "لم يتبق له الآن سوى شيء واحد: وهو الرحيل".

وبحسب المعلق السياسي، فإن الصور الجديدة ترسم رؤية جديدة للموضوع: لم يعد خطأ بشري عادي من العريس والضيوف، انه يتعلق بمنصب وزير العدل والأمن.

واضاف المعلق: "الرجل الذي تحدث إلينا بكلمات حاسمة أنه يتعين علينا  الالتزام بالقواعد، والآن بعد أن ظهر عدم التزامه، لم يعد بإمكانه مساءلة الآخرين".

في وقت سابق، أعرب غرابرهاوس عن أسفه لمشاهد الزفاف التي تم نشرها يوم الخميس الماضي، وتعبيراً عن أسفه تبرع الوزير بمبلغ 780 يورو للصليب الأحمر.

ولكن للمحل السياسي "ويستر" يقول : "تُظهر الصور الجديدة أن "غربارهاوس" يعانق الناس ويصافحهم، وهذا يجعل القضية أكثر إيلاما. كيف يمكنك أن تطلب من الشباب عدم احتضان الجدة ".

ووفقاً لشبكة "أر-تي-إل" نيوز فإن مجلس الوزراء منزعج من هذا الأمر

وبحسب ويستر، لن يزعج هذا مجلس الوزراء فحسب، بل منفذي القانون أيضاً. ويختتم ويستر بالقول: "لم يتبق له سوى شيء واحد وهو الرحيل".

"إذا كان لا يريد ذلك بنفسه، فقد حان الوقت لكي يتصرف زعيم حزبه الجديد "هوغو دي يونغ"، لأن الحزب الديمقراطي المسيحي، سيعاني كثيراً من هذه القضية".

المعارضة توجه انتقادات

في الفترة التي سبقت المناقشة البرلمانية، ردت أحزاب المعارضة بشكل حاسم على الصور الجديدة التي ظهرت صباح اليوم. يقول زعيم "اليسار الاخضر" "جيسي كلافر" : "ارتكاب خطأ والاقتراب جداً من شخص آخر يمكن أن يحصل لنا جميعاً . لكن لا تصافح ولا سيما اذا كنت وزير للعدل".

وفقاً "لخيرت فيلدرز" زعيم حزب الحرية اليميني المتطرف فإن وزير العدل "غرابرهاوس" تعامل بحزم مع الآخرين ويفرض غرامات باهظة على الأشخاص العاديين والشركات، فإن هذا يعد إخفاقاً تاماً".

يريد حزب "العمل" أن يسمع من مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم كيف يعتزم الوزير استعادة سلطته. بعد الآن أن أصبح بإمكان منفذي القانون فرض غرامات أقل في الشارع، لقد نشأت "مشكلة سلطة" ، وفقاً للحزب.

بالنسبة لليليان مارنسين من الحزب الشيوعي "سيكون من الجيد أن يبرر "غرابرهاوس" لنفسه حول هذا العمل، لأنه يضع منفذي القانون والوكلاء في موقف صعب للغاية ويقوض الدعم لسياسته."

صور للوزير اثناء حفل زفافه : 

اصوات تطالب بإقالة وزير العدل الهولندي بعد نشر صور من حفل زفافه

اصوات تطالب بإقالة وزير العدل الهولندي بعد نشر صور من حفل زفافه

اصوات تطالب بإقالة وزير العدل الهولندي بعد نشر صور من حفل زفافه

اصوات تطالب بإقالة وزير العدل الهولندي بعد نشر صور من حفل زفافه
هاشتاغ هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent