فرض تدابير جديدة في هولندا لمكافحة «كورونا»

مساء اليوم الاثنين، أعلن رئيس الوزراء مارك روتا والوزير هوغو دي يونج (الصحة العامة) عن إجراءات إضافية لمنع انتشار فيروس كورونا.
وقال "روتا"، إن عدد الإصابات يتزايد بسرعة كبيرة لدرجة أننا أصبحنا في حالة خطر. واكد من ناحية أخرى في حال لم تنفع التدابير الأكثر صرامة ليس أمام هولندا سوى العودة الى الإغلاق مجدداً. 
 ومن جانبه فإن الوزير دي يونغ، أكد انه لا يوجد تمييز بين السلامة والاقتصاد: "إذا تمكنا من تجنب الإغلاق الثاني سيكون أفضل للإقتصاد". واضاف دي يونغ: "نبذل قصارى جهدنا، لكن الفيروس ينتشر."
وتوقع الوزير ارتفاع في عدد الاصابات اليومية لتصبح 5000 إصابة يوميا خلال أسبوع، حتى مع هذه الإجراءات.
وتصبح الإجراءات والتدابير الجديدة التالية سارية المفعول منذ الساعة ال6 مساء يوم غدٍ الثلاثاء الموافق ل29 سبتمبر، لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل.
1. يُسمح للأشخاص بالتجمع في الخارج في مجموعات تصل إلى 40 شخصاً كحد اقصى. بينما التجمهر يكون بحد أقصى ثلاثين شخصاً في الداخل. ويتم استثناء المظاهرات والمؤسسات الثقافية وحدائق الحيوان والشركات من ذلك.
2. في المنزل يوصى باستقبال ثلاثة ضيوف فقط. لا تشمل هذه التوصية الأطفال حتى سن 13 عاماً.
3. المطاعم يجب أن تغلق ابوابها عند الساعة ال10 مساءً في جميع انحاء هولندا. ويُمنع دخول أي شخص عند الساعة ال9 مساءً. 
ويُسمح بدخول المجموعات الى المطاعم بشرط ألا تتجاوز أربعة أشخاص كحد أقصى. واشار رئيس الوزراء روتا، انه يستثنى من الأمر الأسرة الواحدة. سيتم تطبيق الإجراءات الجديدة لمنافذ الأطعمة والمشروبات لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل.
ويُوصى بعدم نقل مجموعة من الأشخاص، على سبيل المثال، من مقهى إلى منزل بعد الساعة 10 مساءً. 
هذا الإجراء لا ينطبق على أقسام من المطارات. والتي يمكن الوصول إليها فقط للركاب وطاقم الطائرة.
4. يُسمح لمطاعم الوجبات السريعة بتوصيل الوجبات حتى الساعة 2:00 بعد منتصف الليل، ولكن لا يُسمح لها ببيع الكحول بعد الساعة 10:00 مساءً.
5. بالنسبة للمسابقات الرياضية، سواء من فئة الهواة أو من فئة المحترفين، لا يُسمح للجمهور بالحضور في المدرجات خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.
6. اتخاذ تدابير إضافية في أمستردام وروتردام ولاهاي، لأن عدد الإصابات يرتفع بشكل حاد في تلك المدن. على سبيل المثال ، يوصى باستخدام قناع الفم في المتاجر. يمكن لتجار التجزئة رفض التعامل مع الزبائن الذين لا يرتدون أقنعة الفم.
وعلاوة على ذلك يوصى أيضاً، بعدم السفر إلى المدن الرئيسية المذكورة إذا لم يكن ذلك ضروريا.
7. مهن التواصل المباشر بالزبائن، يتم تقديم التزام بتسجيل معلومات الزبون (لذا قدم تفاصيلك عندما تذهب إلى مصفف الشعر) وذلك لتسهيل عمل الـخدمات الصحية المحلية "خي_خي_دي".
كما وسيتم تشديد عدد من التوصيات الأخرى مثل العمل من المنزل هو الركيزة الأساسية مرة أخرى و تحميل ارباب العمل مسؤولية اي انتهاكات للقواعد، ويجب أن تكون حركات السفر محدودة قدر الإمكان. يجب أن تصبح محلات السوبر ماركت أكثر صرامة مرة أخرى في الامتثال لمقياس 1.5 متر. ستكون هناك أيضاً ساعة تسوق للفئات الضعيفة "كبار السن و المرضى" مرتين في اليوم. يستمر تطبيق القواعد المعلنة في وقت سابق. على سبيل المثال، لا يزال يُطلب من الزوار ترك بيانات الاتصال الخاصة بهم. من المهم أيضاً المحافظة على مسافة 1.5 متر بين الافراد.
فرض تدابير جديدة في هولندا لمكافحة «كورونا»
المصدر هاشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent