إجراءات جديدة.. هذا ما سيعلنه رئيس الوزراء الهولندي الليلة لمواجهة كورونا في هولندا

عادت نسبة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا الى ارتفاع قياسي في هولندا، ارتفاعٌ يعزوه البعض إلى تسرع السلطات تخفيف الإجراءات الاحترازية ويرجعه البعض الى عدم كفاية الاجراءات المعلنة، بينما يرجعه البعض الآخر إلى عدم التزام الناس بالتدابير المعلنة.


وفي ظل المناقشات الجارية حالياً، كشفت هيئة الإذاعة الهولندية "إن.أو.إس" عن بعض الإجراءات التي سيعلن عنها مجلس الوزراء الليلة خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقده رئيس الوزراء الهولندي مارك روتا ووزير الصحة دي يونغ .

 وقالت "إن.أو.إس" عبر موقعها الالكتروني:  أن القائمة المتداولة، والتي ليس من المؤكد بعد أن كان سيتم اقرار جميع بنودها، لكن المصادر تؤكد أن هذا ما سيُتخذ على نطاق واسع.

ووفقاً لمصادر "إن.أو.إس" فستكون هناك اجراءات صارمة لمدة ثلاثة أسابيع.

وفيما يلي النقاط الرئيسية في القائمة التي قد يتم اقرارها مساء اليوم:

1- فرض العمل من المنزل بصرامة أكبر. وتحميل أرباب العمل المسؤولية عن اي انتهاكات، ومن الممكن أن يتم الإغلاق المؤقت لمكان العمل في حال عدم الالتزام.

2- على قطاع الضيافة أن يغلق أبوابه في الساعة 10 مساءً ومنع أي شخص من الدخول في الساعة الأخيرة من العمل.

3- منع الجمهور من حضور الأحداث الرياضية، سواء كانت المباريات الاحترافية أو مباريات الهواة.

4- تقييد الحركة وجعل الدخول من وإلى أمستردام وروتردام ولاهاي للرحلات الضرورية، ولكن سوف يكون هناك استثناءات.

5- مهن التواصل المباشر بالزبائن، يتم تقديم التزام بتسجيل معلومات الزبون (لذا قدم تفاصيلك عندما تذهب إلى مصفف الشعر) وذلك لتسهيل عمل الـخدمات الصحية المحلية "خي_خي_دي".

6- ممنوع دخول السوبرماركت إلا بعربة تسوق يتم تعقيمها مسبقاً.

7- مراعاة عدد الناس، سواء في الداخل أو في الهواء الطلق، بالإضافة لذلك تمت مناقشة عدد الأشخاص الذين يمكنك دعوتهم إلى المنزل.

وسائل اعلام هولندية آخرى قالت أن العدد المسموح بالتجمع فيه داخل او خارج المنزل هو 4 اشخاص مع مراعاة قاعدة المتر و نصف بالاضافة الى البت في الزامية اقنعة الفم في نهاية الاسبوع الحالي.

الجدير ذكره أن مشاورات حصلت بعد ظهر اليوم بين رؤساء المناطق الأمنية والوزير غرابرهاوس حول الإجراءات. بينما سيعقد مساء اليوم في حوالي الساعة 7 مساءً، رئيس الوزراء مارك روتا ووزير الصحة دي يونج مؤتمراً صحفياً من اجل اعلان الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة انتشار فيروس كورونا ...

إجراءات جديدة.. هذا ما سيعلنه رئيس الوزراء الهولندي الليلة لمواجهة كورونا في هولندا

المصدر: NOS 
هاشتاغ هولندا 


google-playkhamsatmostaqltradent