recent
أخر الأخبار

كورونا يعصف بهولندا والإعلان عن إجراءات جديدة الليلة

أصبحت هولندا واحدة من النقاط الساخنة لفيروس كورونا في العالم. ووصل اجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في هولندا إلى 188 ألف و879 حالة حتى  ظهر اليوم الثلاثاء، بحسب بيانات المعهد الصحي الهولندي. 

لتصلكم الإحصاءات والتحديثات بالإضافة لاخبار هولندا اشتركوا بأخبار المدونة عبر البريد الالكتروني او حملوا تطبيق "هاشتاغ هولندا" عبر غوغل بلاي اضغط هنا

وذكر معهد الصحة العامة في تحديثه الأسبوعي بتاريخ اليوم 13 اكتوبر 2020 أن 150 من المصابين بـكوفيد-19 ماتوا جراء إصابتهم خلال الأسبوع الأخير، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 6.630 حالة. بينما تلقى  1144 مريض  خلال الأسبوع الأخير ليرتفع إجمالي المرضى الذين تلقوا علاجهم في المستشفيات الهولندية إلى 13.470 ألف مريض.
واكدت بيانات المعهد الصحي أن النسبة الأكبر للأصابات هي بين الشباب.
وأظهرت البيانات أن روتردام سجلت أعلى نسبة من الإصابات اليومية بفيروس كورونا، ثم تليها العاصمة أمستردام و بعدها مدينة دانهاخ.
في الأسبوع الماضي وهو الـ41، تم اختبار أكثر من 239.639 ألف شخص من قبل خدمات الصحة المحلية "خي-خي_دي" في المقابل تم اختبار 223.274 في الأسبوع الـ40. وارتفعت نسبة الاختبارات الإيجابية على مستوى هولندا من 10,4٪ في الأسبوع السابق الـ40 إلى 13,8٪ الأسبوع الماضي الـ41. 
فيما يأتي آخر الأرقام والإحصاءات المتعلقة بهذه الجائحة في هولندا خلال اسبوع واحد "من 07/10/2020 الى 13/10/2020: 
  • بلغ عدد المصابيين "43.903" مصاب.
  • بلغ عدد الوفيات "150حالات وفاة.
  • بلغ عدد الأشخاص الذين دخلوا للمشفى "1144مريض منهم 192 في العناية المركزة الأن. 
الامتحانات النهائية 
يريد الحزب الديمقراطي "دي66" اجراء الامتحانات النهائية على مدى عدة أشهر بسبب كورونا ، حيث يجب توزيع الامتحانات النهائية على شهري مايو ويونيو، وإذا لزم الأمر، يوليو من العام المقبل. وفقاً لمقترح "دي66". يشير عضو البرلمان "فان مينين" إلى أنه خلال الامتحان، يقضي الطلاب ساعات في غرفة بها أكثر من ثلاثين شخصا. علاوة على ذلك، يمنح توزيع الامتحانات مزيدا من الوقت للاستعداد الجيد للامتحانات.

ويحث "فان مينين" على اتخاذ الاستعدادات منذ الآن لمنع الفوضى. "سيوفر ذلك للمعلمين والتلاميذ المزيد من راحة البال. وهذا أيضا أفضل من الاضطرار إلى اتخاذ تدابير طارئة بالبخار والماء المغلي." على حد تعبير النائب.

هذا العام ألغيت الامتحانات النهائية بسبب كورونا. كان اجتياز امتحانات المدرسة كافياً للنجاح. فان مينين لا يريد ذلك مرة أخرى. "يجب أن يكون الطلاب قادرين على مواصلة العمل من أجل مستقبلهم قدر الإمكان."

 إجراءات جديدة 

وحذر المسؤولون من أنه ستكون هناك حاجة لقيود أكثر صرامة إذا استمرت معدلات العدوى ودخول المستشفيات في الارتفاع بهذه الوتيرة السريعة. ومن المتوقع أن يعلن مجلس الوزراء الهولندي عن إجراءات جديدة أكثر صرامة لكورونا في مؤتمر صحفي الليلة.

ونشرت هيئة الإذاعة الهولندية ما اسمته بتسريب لبعض الإجراءات حيث اصبح من شبه المؤكد أن قطاع الضيافة "المطاعم والمقاهي" سوف يتم إغلاقها وقد يتم تقييد مبيعات المشروبات خلال المساء. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تعليق رياضة الهواة في الوقت الحالي ويصبح الحد الأقصى ثلاثين شخصا في المناطق المغلقة.

يمكن متابعة المؤتمر الصحفي الليلة لرئيس الوزراء الهولندي "مارك روتا" الساعة 7 مساءً على قنوات ومحطات NOS ؛ على NPO 1 و NPO Start و NOS.nl و NPO Nieuws و NPO Politiek و NPO Radio 1.

من المتوقع الإعلان عن هذه الإجراءات الليلة:

  1. إغلاق جميع المطاعم والمقاهي
  2. منع بيع المشروبات بعد الساعة 8 مساءً ، سواء في المتاجر أو عبر الإنترنت
  3. استقبال ثلاثة ضيوف كحد أقصى في اليوم لكل أسرة
  4. استخدام وسائل النقل العام للسفر الضروري فقط
  5. ايقاف فعاليات رياضة الهواة الجماعية للبالغين
  6. الحد الأقصى  في المناطق المغلقة ثلاثين شخصاً

كورونا يعصف بهولندا والإعلان عن إجراءات جديدة الليلة ..

لتصلكم الإحصاءات والتحديثات بالإضافة لاخبار هولندا اشتركوا بأخبار المدونة عبر البريد الالكتروني او حملوا تطبيق "هاشتاغ هولندا" عبر غوغل بلاي اضغط هنا



google-playkhamsatmostaqltradent