recent
أخر الأخبار

هولندا تعلن عن أول حالة وفاة في العالم بعد إصابتها بفيروس كورونا للمرة الثانية

توفيت امرأة هولندية تبلغ من العمر 89 عاماً مؤخراً بعد إصابتها بفيروس كوفيد19 للمرة الثانية. إنها أول حالة وفاة في العالم توصف بعد عودة الإصابة بفيروس سارس_كوفيد2، كما يُطلق على فيروس كورونا رسميا. كانت المرأة تعاني من مرض والدنستروم، وهو شكل نادر من سرطان نخاع العظام. حيث كان مؤثر على جهازها المناعي.

في وقت سابق من هذا العام، أبلغت المرأة الهولندية قسم الطوارئ بمستشفى جنوب البلاد. أنها تعاني من الحمى وكانت تسعل بشدة. ثبتت إصابة المرأة بفيروس كورونا. بعد خمسة أيام، انتهت الأعراض وخرجت من المستشفى. حيث عانت من التعب والإرهاق.

بعد شهرين بدأت دورة جديدة من العلاج الكيميائي لعلاج سرطان العظام. بعد يومين أُصيبت المريضة بالحمى مرة أخرى، وبدأت أعراض السعال وضيق في التنفس لديها. ليتم اسعافها مجدداً إلى المستشفى وبعد اجراء اختبار كورونا ظهرت النتيجة إيجابية مرة أخرى. تم اختبار المريضة مرتين حيث ظهرت سلبية الأجسام المضادة للفيروس في دمها. في اليوم الثامن من دخولها للمشفى، تدهورت حالتها بشكل كبير، ليتم الإعلان عن وفاتها بعد أسبوعين.

أين توجد الحالات المؤكدة للإصابة مرة ثانية بـ"كوفيد-19" حتى اللحظة؟

في جميع أنحاء العالم ، عُرفت 23 حالة من حالات للإصابة مرة ثانية بفيروس كورونا. في معظم هذه الحالات ، كانت الإصابة مرة أخرى أقل حدة من العدوى الأصلية.

وكشفت وسائل الإعلام أنه في هولندا، أصيب شخص مسن يعاني من ضعف في جهاز المناعة بفيروس كورونا للمرة الثانية، حسبما أكد مسؤولو الصحة يوم الثلاثاء 25 أغسطس الماضي.

وذكرت وسائل الإعلام أيضا أن مريضا ثانيا من بلجيكا، أصيب مرة أخرى في منتصف يونيو بـ"كوفيد-19"، بعد إصابته به لأول مرة في مارس الماضي.

وتأتي الحالات الأوروبية بعد أن كشف باحثون يوم الاثنين 24 أغسطس الماضي، أن رجلا من هونغ كونغ يبلغ من العمر 33 عاما، كان أول مريض يقع تأكيد إصابته بفيروس كورونا للمرة الثانية، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز".

هولندا الدولة الوحيدة حتى الأن التي أعلنت عن حالة وفاة لإمرأة  بعد إصابتها بفيروس كوفيد19 للمرة الثانية ، ولكن أيضاً يوجد أمريكي يبلغ من العمر 25 عاماُ من نيفادا ، عانى من عدوى الثانية أكثر خطورة. الأمريكي نجا منها. أصيب كلاهما بالعدوى مرة أخرى في غضون شهرين من الإصابة الأولية. استغرقت معظم حالات الإصابة مرة أخرى وقتاً أطول حتى تحدث العدوى مرة أخرى.

ولا يوجد دليل حاليا على أن الأشخاص الذين تعافوا من "كوفيد-19" ولديهم أجسام مضادة محميون من العدوى الثانية، وفقا لمنظمة الصحة العالمية. حيث لا يزال من غير الواضح ما الذي يعنيه هذا لبناء مقاومة ضد الفيروس. يبدو أن الأجسام المضادة المنتجة بعد الإصابة الأولية تختفي بسرعة نسبياً وفقاً لدراسات مختلفة. لم يتضح بعد إلى أي مدى يتعلم الجهاز المناعي الفطري ما يكفي أثناء الإصابة لمنع إعادة العدوى.

هولندا تعلن عن أول حالة وفاة في العالم بعد إصابتها بفيروس كورونا للمرة الثانية


المصدر NOS

هاشتاغ هولندا





google-playkhamsatmostaqltradent