recent
أخر الأخبار

آخر الأرقام والمستجدات المتعلقة بجائحة كورونا في هولندا

كشف المعهد الوطني والصحة العامة في هولندا عن آخر المستجدات المتعلقة بانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في البلاد. ووصل اجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في هولندا إلى 244 ألف و391 حالة حتى  ظهر اليوم الثلاثاء، بحسب بيانات المعهد الصحي الهولندي. 

لتصلكم الإحصاءات والتحديثات بالإضافة لاخبار هولندا اشتركوا بأخبار المدونة عبر البريد الالكتروني او حملوا تطبيق "هاشتاغ هولندا" عبر غوغل بلاي اضغط هنا

وذكر معهد الصحة العامة في تحديثه الأسبوعي بتاريخ اليوم 20 اكتوبر 2020 أن 185 من المصابين بـكوفيد-19 ماتوا جراء إصابتهم خلال الأسبوع الأخير، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 6.814 حالة. بينما تلقى  1492 مريض  خلال الأسبوع الأخير ليرتفع إجمالي المرضى الذين تلقوا علاجهم في المستشفيات الهولندية إلى 14.029 ألف مريض.
واكدت بيانات المعهد الصحي أن النسبة الأكبر للأصابات هي بين الشباب.
في الأسبوع الماضي وهو الـ42، تم اختبار أكثر من 269.753 ألف شخص من قبل خدمات الصحة المحلية "خي-خي_دي" في المقابل تم اختبار 223.274 في الأسبوع الـ41. وارتفعت نسبة الاختبارات الإيجابية على مستوى هولندا من 13,6٪ في الأسبوع السابق الـ41 إلى 14,4٪ الأسبوع الماضي الـ42. 
فيما يأتي آخر الأرقام والإحصاءات المتعلقة بهذه الجائحة في هولندا خلال اسبوع واحد "من 14/10/2020 الى 20/10/2020: 
  • بلغ عدد المصابيين "55.587" مصاب.
  • بلغ عدد الوفيات "185"حالات وفاة.
  • بلغ عدد الأشخاص الذين دخلوا للمشفى "1492مريض منهم 287 في العناية المركزة الأن. 
وتعتبر المدن الكبرى في هولندا، العاصمة امستردام وروتردام ولاهاي أكثر المناطق تسجيلاً للإصابات بشكل يومي.
حزب دي66 يرغب بإعادة فتح  جناح اختبار فيروس كورونا في مطار سخيبول.
طالب حزب "دي66" بإعادة فتح جناح اختبار فيروس كورونا في مطار سخيبول. تم إنشاء الجناح في 13 أغسطس، لكنه أُغلق مرة أخرى في 12 سبتمبر الماضي بسبب نقص في قدرة الاستيعاب. تم نصح المسافرين القادمين من مناطق الخطر بإجراء فحوصات، حتى لو لم تكن لديهم شكاوى. كما طُلب منهم الدخول في الحجر الصحي لمدة أسبوعين.
وأكد النائبان "يان باترنوت" و"آنتيه ديرتنس" عن الحزب "دي66" لقناة  AT5 أن اجراء الاختبار في سخيبول "أمر ضروري للسيطرة على فيروس كورونا". أحد أسباب إغلاق جناح الاختبار بسبب عدم اعطاء الاولوية لاختبار الأشخاص الذين ليس لديهم شكاوى  من قبل خلية ادارة الأزمة "أو-إم-تا_OMT".
التعليم المهني-تدريبا داخليا 
أكدت مدرستان ضمن التعليم المهني "MBO" في منطقة روتردام أن جميع طلابهم سيتلقون تدريبا داخليا خلال العام الدراسي الحالي. بسبب جائحة كورونا، يصعب على العديد من طلاب  التعليم المهني العثور على شركة يمكنهم من خلالها إكمال تدريبهم. وضعت مدرستا التعليم المهني الثانوي Albeda و Zadkine خطة عمل مع بلدية روتردام ومنظمة أرباب العمل VNO-NCW و MKB Rotterdam-Rijnmond ومنظمة التعاون للتعليم المهني.
تقدم المنظمات والكنائس المسيحية المساعدة في الموجة الثانية
في رسالة إلى مجلس الوزراء، عرضت عشرات الكنائس والمنظمات المسيحية المساعدة في موجة كورونا الثانية. ووفقاً للرسالة فإنهم متاحون في "جميع المدن والبلدات والأحياء في جميع أنحاء البلاد" وهم على استعداد لتوفير المباني والمتطوعين، من بين أمور أخرى.
وجاء في الرسالة، التي وقعها ، من بين آخرين ، الكنيسة البروتستانتية والكنيسة الرومانية الكاثوليكية: "لا نريد لأي شخص في بلدنا - سواء أكان متدينا أو غير متدين - أن يمر بهذا الوقت العصيب في عزلة وبدون صدقة".
وأكدوا من خلال رسالتهم إنهم يمثلون حوالي 6 ملايين هولندي، وأنهم قد وحدوا قواهم بالفعل في مبادرة "لست وحدك" في موجة كورونا الأولى ويريدون الآن القيام بذلك مرة أخرى.
آخر الأرقام والمستجدات المتعلقة بجائحة كورونا في هولندا

هاشتاغ هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent