مستجدات جائحة كورونا في هولندا.. ثماني مناطق هولندية جديدة ضمن مستوى الخطر

رغم عطلة الخريف في هولندا، مجلس الوزراء يناقش جائحة كورونا في هولندا خلال اجتماع وزاري إضافي في لاهاي . 

هذا الصباح، اجتمع الوزراء لأول مرة في لجنة تحدي الألفية الخاصة، أي اللجنة الوزارية لإدارة الأزمات. يطالب العديد من الإداريين وعدد من الخبراء بإغلاق تام ، لكن وزير العدل والأمن "غراباهاوس" لا يريد الذهاب إلى هذا الحد، كما قال فور وصوله للاجتماع.

وأكد  "غراباهاوس" أنه في نهاية سبتمبر والأسبوع الماضي، أعلن مجلس الوزراء عن حزمة إجراءات "قوية للغاية". تريد الحكومة أولاً متابعة نتائج هذه الإجراءات. وقال الوزير "علينا أن نأخذ الوقت لذلك".

مخاطر جدية

ارتفع عدد الإصابات بفيروس الكورونا لدرجة أن الوضع أصبح الآن "خطير للغاية"، في ثماني مناطق هولندية جديدة، حيث تم وضعهم ضمن المستوى الرابع والأعلى من حيث المخاطر وفقاً للرسم البياني لجائحة كورونا.

وأكدت شبكة "أر_تي_إل" نيوز أن المناطق المعنية بهذا هي: كينيمرلاند، خوي و فيختستريك، وسط وغرب برابانت،نورد برابانت، وسط خيلديرلاند، جنوب خيلديرلاند، تفينتي، شمال ليمبورخ.

ويعتبر مستوى الخطر لهذه المناطق الثمانية الآن بنفس مستوى الخطر لكلاً من أمستردام-أمستلاند ،روتردام-راينموند، ودانهاخ-هاغلاندين، وأوتريخت، وميدن_هولندا، وزانستريك-ووترلاند ، وزاود_هولندا الجنوبية، و شمال غرب برابانت.

ارتفع مستوى الخطر أيضاً في شمال مقالطعة نورد_هولندا و أيسلاند. وتغير الوضع هناك من "مقلق" إلى "خطير". وشمل مستوى التغيير كلاً من خرونينغن وفريزلاند ودرينثي وفليفولاند وشمال وشرق خيلديرلاند.

في زيلاند وجنوب ليمبورخ، لا يزال الوضع "مقلقاً"، وهو ثاني أدنى مستوى في تصنيف الخطر. 

وأكدت  شبكة "أر_تي_إل" نيوز أن جميع هولندا تحت مستوى القلق والخطر. حيث تسري الإجراءات الصارمة التي أعلنها مجلس الوزراء الأسبوع الماضي في جميع أنحاء البلاد وستظل سارية لمدة ثلاثة أسابيع أخرى على الأقل.

خدمات الصحلة المحلية "خي_خي_دي GGDs": وقت الانتظار بين الموعد والنتائج الآن 56 ساعة

أصبح متوسط ​​وقت الانتظار بين تحديد موعد لإجراء اختبار كورونا ونتيجة هذا الاختبار 56 ساعة. هذا ما أعلنته منظمة المساعدة الطبية المحلية  للمنظمة الوطنية الجامعة لـخي_خي_دي. 

في 4 أكتوبر / تشرين الأول، اضطر الناس إلى الانتظار 90 ساعة أخرى، أو ما يقرب من أربعة أيام. سوف يسمع الأشخاص الذين لديهم مهنة رعاية صحية والذين يجرون اختباراً طارئاً نتائجهم في المتوسط ​​ خلال 28 ساعة.

مروحية تحمل مريض كورونا من هولندا إلى ألمانيا

مع تأخير لبضع ساعات بسبب الضباب، غادرت طائرة الهليكوبتر الخاصة بالرضوض وعلى متنها مريض كورونا وحدة العناية المركزة في مستشفى من "فليفو" في ألميرا إلى "مونستر" وهي مدينة تقع في ولاية شمال الراين . وهذه هي المرة الأولى في موجة كورونا الثانية التي يتم فيها نقل مرضى كورونا  من هولندا إلى ألمانيا مرة أخرى.


مستجدات جائحة كورونا في هولندا.. ثماني مناطق هولندية جديدة ضمن مستوى الخطر
مروحية تحمل مريض كورونا من هولندا إلى ألمانيا

هاشتاغ هولندا


google-playkhamsatmostaqltradent