احصائية جديدة.. اصابات كورونا ترتفع في هولندا ورقم صادم لموظفي المطاعم

وصل اجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في هولندا إلى 144 ألف و999 حالة حتى  ظهر اليوم الثلاثاء، بحسب بيانات المعهد الصحي الهولندي. 

وذكر معهد الصحة العامة في تحديثه الأسبوعي بتاريخ اليوم  6 اكتوبر 2020 أن 89 من المصابين بـكوفيد-19 ماتوا جراء إصابتهم خلال الأسبوع الأخير، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 6.482 حالة. بينما تلقى  803 مريض  خلال الأسبوع الأخير ليرتفع إجمالي المرضى الذين تلقوا علاجهم في المستشفيات الهولندية إلى 13.020 ألف مريض.
واكدت بيانات المعهد الصحي أن النسبة الأكبر للأصابات هي بين الشباب.
وأظهرت البيانات أن روتردام سجلت أعلى نسبة من الإصابات اليومية بفيروس كورونا، ثم تليها العاصمة أمستردام و بعدها مدينة دانهاخ.
في الأسبوع الماضي وهو الـ40، تم اختبار أكثر من 222.877 ألف شخص من قبل خدمات الصحة المحلية "خي-خي_دي" في المقابل تم اختبار 206.670   في الأسبوع الـ39. وارتفعت نسبة الاختبارات الإيجابية على مستوى هولندا من 8٪ في الأسبوع السابق الـ39 إلى 9.1٪ الأسبوع الماضي الـ40. 
فيما يأتي آخر الأرقام والإحصاءات المتعلقة بهذه الجائحة في هولندا خلال اسبوع واحد "من 30/09/2020 الى 06/10/2020: 
  • بلغ عدد المصابيين "27.485" مصاب.
  • بلغ عدد الوفيات "89حالات وفاة.
  • بلغ عدد الأشخاص الذين دخلوا للمشفى "803مريض منهم 122 في العناية المركزة الأن. 
أمس الإثنين
وأظهرت بيانات المعهد الوطني للصحة، صباح أمس الإثنين، والتي نشرتها هيئة الإذاعة الهولندية "إن_أو_إس"، أن هولندا سجلت 4581 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.
 ومن جانبه توقع الوزير دي يونغ في وقت سابق، ارتفاع في عدد الاصابات اليومية بفيروس كورونا لتصبح 5000 إصابة يومياً.
تبادل دواء ريمديسيفير
اصبح بإمكان صيدليات المستشفيات في هولندا تبادل دواء ريمديسيفير  المستخدم في علاج مصابي فيروس "كورونا".، وفقاً لقرار وزارة الصحة ورعاية الشباب. حيث اتضح صباح اليوم أن هناك نقص في الدواء.
في العادة، يُمنع نقل دواء من صيدلية مستشفى إلى أخرى في هولندا، لكن التفتيش سوف يستثني الآن هذه القاعدة حتى 31 ديسمبر على الأقل من هذا العام.
اختبار كورونا لموظفي المطاعم غالباً ما يكون إيجابي  
واحد من كل عشرين مصاباً بفيروس كورونا هم من موظفي قطاع الضيافة الذين تم اختبارهم للكشف عن فيروس كورونا منذ شهر يونيو الماضي، هذا ما تدعيه القناة الإخبارية "بي_إن_أر" بعد تحليل البيانات المعهد الوطني للصحة العامة في هولندا. تقول "بي_إن_أر" إن قطاع التموين هي المجموعة المهنية التي لديها بأعلى نسبة من الاختبارات الإيجابية.
ونصحت نقابة العمال لقطاع الضيافة بأن يرتدي موظفو تقديم الطعام قناع الفم. واعرب رئيس النقابة كورسلمان عن صدمته من الأرقام، وفقاً لما قاله لمحطة الراديو. يقول: "بطبيعة الحال ، فإن جزءاً كبيراً من طاقم تقديم الطعام من الشباب ويلتقون أيضاً ببعضهم البعض في مكان آخر". "هناك عدد من الشركات لا تأخذ هذه الوظيفة على محمل الجد. لدينا نصيحة عاجلة من الحكومة لارتداء أقنعة الوجه في المباني العامة. نطلب من أعضائنا القيام بذلك أيضاً."
قطاع النقل والصناعة يتأثر بإجراءات كورونا للدول الأخرى
إن قطاع النقل والصناعة الهولنديين عرضة لتدابير كورونا الجديدة في الدول الأخرى، وفقاً لدراسة نشرها كلاً من مكتب التخطيط المركزي (سي_با_بي) والمكتب المركزي للإحصاء (اس_بي_إس). يعتمد حجم الأعمال الهولندي في كلا القطاعين بشكل كبير على الصادرات. وفقاً لإحصاءات هولندا، فإن حوالي ثلث العمالة والاقتصاد الهولنديين مرتبطان بشكل مباشر أو غير مباشر بالصادرات. وبالتالي، فهناك مخاوف جدية بأن أي انخفاض في حجم الصادرات سيضر بالاقتصاد الهولندي بشكل حاد.
احصائية جديدة.. اصابات كورونا ترتفع في هولندا ورقم صادم لموظفي المطاعم
اخذ عينات من اشخاص لاجراء اختبار كورونا - هولندا



google-playkhamsatmostaqltradent