recent
أخر الأخبار

انخفاض حاد في البورصة الفرنسية

في ظل مقاطعة شاملة من المسلمين لمنتجاتها وفي ظل تعرضها لموجة ثانية من كورونا، تعرضت البورصة الفرنسية اليوم الثلاثاء، لخسائر حادة.

وأكد موقع تردينغ_ايكونمينغ أن مؤشر "كاك 40" الفرنسي أهم مؤشرات البورصة في باريس لأكبر 40 شركة فرنسية شهد انخفاض هو الأدنى منذ 25 سبتمبر الماضي.

 وتراجع مؤشر كاك40 بمقدار 85 نقطة أو ما يقدر ب 1.8٪ اليوم الثلاثاء، وهو أدنى إغلاق منذ 25 سبتمبر حيث واصل خسارة ما نسبته 1.9٪ في الجلسة السابقة.

وقال وزير الداخلية الفرنسي دارمانين إن على البلاد الاستعداد "لقرارات صعبة" بشأن  تدابير جديدة لمواجهة فيروس كورونا. 

وفرضت فرنسا بالفعل حظر تجول من الساعة 9 مساءً حتى الساعة 6 صباحًا في المدن الكبرى ، بما في ذلك باريس. لمواجهة كورونا.

وفي سياق متصل، ارتفعت حدة الغضب في الشارع العربي والإسلامي ضد فرنسا، تزامنًا مع إصرار الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون على التمسك برسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد، ووصف الإسلام بالإرهاب والتطرف.

وتواجه المنتجات الفرنسية حملة مقاطعة دشنها نشطاء عرب على مواقع التواصل، ابتداءً من الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين أول الجاري، بعد تأكيد ماكرون التمسك بنشر الرسوم المسيئة لنبي الإسلام، زاعماً أن تلك الرسوم محمية بموجب مبادئ حرية التعبير في فرنسا.

وقوبلت الدعوة لمقاطعة المنتجات الفرنسية باستجابة واسعة في دول عربية عدة، ونُشرت مقاطع فيديو لإتلاف وإزالة المنتجات الفرنسية من المحال والمراكز التجارية في الأردن والكويت ومصر؛ نُصرة للنبي الكريم واعتراضاً على الخطاب الرسمي في فرنسا تجاه الإسلام والمسلمين.

وشهدت فرنسا خلال الأيام الماضية نشر صور ورسوم شكلت تطاولًا على مكانة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) على واجهات بعض المباني.


انخفاض حاد في البورصة الفرنسية


هاشتاغ هولندا 




google-playkhamsatmostaqltradent