الإعلان رسميا عن آيفون 12 برو وبرو ماكس

كشفت شركة أبل، الثلاثاء، خلال فعاليات مؤتمر" أهلا بالسرعة"، عن 4 هواتف جديدة من آيفون 12، جميعها يدعم الجيل الخامس 5G، وتتضمن ميزات جديدة لا سيما في ما يتعلق بالكاميرا والمعالج والصلابة.

وقدمت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل 4 فئات للهاتف آيفون12 منها: آيفون 12 ميني الأصغر حجما والأقل سعرا، وآيفون 12 برو الأكبر حجما، وآيفون 12 برو ماكس الذي يحتوي على كاميرا أحدث وشاشة أوسع. إنه "عصر جديد" في عالم الاتصالات اللاسلكية"، بحسب تيم كوك، الرئيس التنفيذي للشركة.

وقالت أبل إن آيفون 12 برو  وآيفون 12 برو ماكس سيطرحان بسعر أعلى من النسخة القياسية لهاتف أبل الجديد.

وتحتوي النسختين على تصميم مسطح للحواف يتشابه مع ذلك المتواجد في جهاز آيباد برو وشاشات أكبر بقياس (6.1 بوصة و6.7 بوصة) بالترتيب وبتقنية "Super Retina XDR"، مع دعم HDR وDolby، وفقا لموقع engadget.com.

ومن الواضح أن أبل  لا تسعى للتنافس مع الهواتف أندرويد الذكية فيما يخص الكاميرات حيث تحتوي برو وبرو ماكس على 3 كاميرات عبارة عن عدسة بزاوية عريضة 12 ميجابكسل بجانب عدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وعدسة تليفوتوغرافي.

بينما تمت صناعة هياكل آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس بدرع من السيراميك الذي سيحمي هواتف أبل من المياه والغبار ويجعلها أكثر مقاومة للصدمات.

كما تم تزويد الهاتف الذكي بشاشة زجاجية جديدة تستطيع تحمل الصدمات عند السقوط بما يعادل 4 مرات قدرة الشاشات السابقة على التحمل.

الجيل الخامس

تم تزويد جميع الفئات بالقدرة على الاتصال بشبكات الجيل الخامس، وبمعالج جديد هو "ايه 14 بيونيك" والذي تقول عنه آبل إنه أسرع بنسبة 50 في المئة من أي أي معالج هاتف آخر. والذي يساعد على معالجة الصور مما يساعد الألوان على الظهور بشكل أكثر دقة ونقاء.

ويحمل آيفون 12 الذي يبلغ سعره 799 دولارا نفس مقاس شاشة آيفون 11 لكن سمكه أقل بنسبة 12 في المئة ووزنه أخف بنسبة 16 في المئة، بحسب كايان درانس نائيس رئيس تسويق آيفون في شركة آبل.

وقالت آبل إن آيفون12 ميني هو "أصغر وأقل هواتف الجيل الخامس سمكا ووزنا على مستوى العالم"، في حين أن شاشة آيفون برو ماكس البالغ مقاسها 17 سنتيمتر تعتبر أكبر شاشة تقدمها آبل على الإطلاق. وتعتبر هواتف آيفون 12 خطوة رئيسية نحو تحول الهواتف الذكية من شبكات الجيل الرابع إلى شبكات الجيل الخامس  في الولايات المتحدة والعالم.

كما دعمت أبل آيفون 12_برو وآيفون 12_برو_ماكس  الداعمان لتقنية اتصال الجيل الخامس 5G بتصميم معدني مقاوم للصدأ ومستشعرات LiDAR.

السعر

أما في ما يتعلق بسعر هاتف آيفون 12 الجديد، فقد يبدو للوهلة الأولى معقول نسبيا عن 799 دولار وفق ما أعلنت شركة أبل، لكن سعر الجهاز قد يصل إلى حوالي 1300 دولار إذا ما أضفنا إليه مساحة تخزين إضافية والشاحن اللاسلكي.

وقد أثارت الأسعار التي أعلنتها شركة أبل لهاتفها الجديد تحفظ الكثيرين، خصوصا في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعيشها العالم، والتي قد تدفع كثيرين بالتفكير مرتين قبل اقتناء آيفون 12.

وكان من المقرر أن تعلن "أبل" عن هاتفها خلال المؤتمر السنوي الذي عقدته في سبتمبر الماضي، لكن ذلك لم يتم، بسبب أزمة جائحة كورونا.

الإعلان رسميا عن آيفون 12 برو وبرو ماكس
وكالات
google-playkhamsatmostaqltradent