recent
أخر الأخبار

الملك فيليم ألكساندر عن إجازته: يؤلمنا عدم ثقتكم بنا

وجه ملك هولندا، فيليم ألكسندر رسالة عبر مقطع فيديو، تحدث فيه لأول مرة عن الضجة التي أثارتها اجازته في اليونان. وقال فيليم ألكسندر في بيانه "من المؤلم عدم ثقتكم بنا".

وظهر في مقطع الفيديو الذي تداولته وسائل إعلام هولندية محلية، الملك فيليم إلى جانب زوجته الملكة ماكسيما، ووفقاً لترجمة مدونة "هاشتاغ هولندا"، قال فيليم ألكسندر إنه "من غير الحكمة" "تجاهل تأثير القيود الجديدة على مجتمعنا". وأكد أيضاً أن قرارهم هو انهاء عطلتهم المفترضة.

وأضاف الملك : "لقد تورطنا. لكننا لسنا معصومين عن الخطأ".

وأشارت هيئة الإذاعة الهولندية "إن_أو_إس" والتي بثت الرسالة على موقعها الإلكتروني nos.nl، أن الملك "فيليم ألكساندر" لم يقل شيئاً عن التواصل بينه وبين رئيس الوزراء "مارك روتا" حول هذه المسألة.

انتقاد الإجازة

يوم الجمعة الماضي، غادر فيليم ألكسندر وعائلته إلى اليونان لقضاء عطلة الخريف. وأثارت هذه الرحلة الكثير من الانتقادات بسبب تدابير كورونا الصارمة والنصائح الحكومية لجميع الهولنديين للحد من تحركات السفر لديهم.

في نفس الليلة، أعلن الزوجان الملكيان من خلال خدمة المعلومات الحكومية أنهما قررا قطع اجازتهما. وعاد يوم السبت الملك فيليم ألكسندر ومكسيما والأميرة أريان. بالأمس تبعتهم الأميرات أماليا وأليكسيا. حتى الليلة الماضية لم يكن أحد يعلم أن الأميرات ما زلن في اليونان.

 يريد أن يقول هذا بنفسه

مراسلة البيت الملكي، "كيسيا هيكستر"، وصفت بيان الملك بأنه خاص. وتقول هيكستر: "إنه يُظهر أنه يريد أن يقول هذا بنفسه وألا يترك الأمر لروتا فقط". رئيس الوزراء روتا مسؤول وزارياً عن الملك؛ لا يمكن تحميله المسؤولية نفسها.

بالإضافة إلى ذلك ، لم يُنهي الملك يوماً عطلة تحت ضغط المجتمع. "والآن، بعد أيام قليلة، يرتدي قماش الخيش بنفسه. هذه عطلة خاصة من عدة نواح." وفقاً لـهيكستر.

الملك فيليم ألكساندر عن إجازته: يؤلمنا عدم ثقتكم بنا

هاشتاغ هولندا


google-playkhamsatmostaqltradent