recent
أخر الأخبار

وزيرة التعليم الهولندية تحسم الجدل بخصوص إلزامية قناع الفم

لا يتعين على الطلاب في المدارس المهنية "ام-بي-او" والكليات والجامعات ارتداء قناع الفم اثناء دروسهم. ووفقاً لوزيرة التعليم "فان انجليزهوفين" إنه في هذه المدارس والكليات  "لا يوجد سبب" للتوصية بشكل عاجل باستخدام قناع الفم ، كما حدث في المدارس الثانوية.

وقالت الوزيرة إنها أجرت مشاورات مع الطلاب والنقابات والمؤسسات يوم أمس. وقد تم الاتفاق هناك على أن النصائح التي أعلنتها الحكومة ليست ضرورية. في هذه الأماكن، ومن الممكن الحفاظ على المسافة الموصى بها متر ونصف المتر، وأضافت الوزيرة : "هذا ممكن أيضاً في الممرات والمصاعد، ولكن هذا الأمر مختلف في التعليم الثانوي".

وأكدت الوزيرة "فان انجليزهوفين" أنه لا يوجد سبب للأقنعة في التعليم المهني الثانوي والتعليم العالي.

وطلبت النقابة الوطنية المسيحية للتعليم "CNV"  و اتحاد التعليم العام "Aob" هذه النصائح العاجلة الليلة الماضية،لأن هناك الكثير من عدم الوضوح وعدم اليقين.وطرح  "دي فريس" - رئيس  النقابة الوطنية المسيحية للتعليم - تساؤالاً "لماذاهم مؤيدين استخدام قناع الوجه في المتاجر والمحطات وليس في المدرسة". "ولماذا في بعض المدارس وليس في أخرى؟". 

وردت الوزيرة" فان انجليزهوفين" إن المشاورات مع النقابات سارت بشكل جيد أمس. وقالت "لقد فهموا جيداً" على حد تعبيرها.

اعتباراً من يوم الاثنين، من الضروري ارتداء أقنعة الفم خارج الفصل لجميع مراحل التعليم الثانوي (الخاص). ينطبق هذا أيضاً على جميع المواقف التي لا يمكن فيها ضمان متر ونصف، كما هو الحال في الممرات والقاعات. ولكن يمكن إزالة القناع في الفصول الدراسية.

وزيرة التعليم الهولندية تحسم الجدل بخصوص إلزامية قناع الفم
وزيرة التعليم - فان انجليزهوفين


المصدر : NOS

هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent