recent
أخر الأخبار

احصائية جديدة لكورونا في هولندا وموظفو "اختبار كورونا" يتعرضون للإعتداء

ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في هولندا بواقع 8669 اصابة جديدة حتى الساعة 17:00 مساء اليوم، حسبما أعلن المعهد الوطني للصحة العامةتأخرت أرقام واحصائية كورونا اليومية والتي تصدر عن المعهد الوطني للصحة في هولندا. عادة ما يتم نشر هذه الأرقام في الساعة 14.15 مساءً.

وأكدت هيئة الإذاعة الهولندية أن تأخر نشر الأحصائية اليوم أكثر عن المعتاد يعود إلى عطل فني في خدمات الصحة المحلية، مما يعني أن الأرقام التي أبلغ عنها المعهد اليوم ليست كاملة. 

وبالتالي ، فإن عدد الحالات المؤكدة أقل الآن، ولكن من المحتمل أن يكون العدد أعلى غدا، من المحتمل أن يصل عدد الإصابات التي لم يتم احتسابها اليوم إلى المئات من الحالات المؤكدة، وفقاً لتوقعات المعهد الوطني للصحة في هولندا.

وارتفعت أعداد الذين يتلقون علاجهم في المشافي ارتفع 284 مريض جديداً  ليصبح اجمالي الذين يتلقون علاجهم في المشافي الآن 2115 مصاب بفيروس كورونا. بينما تم ادخال 52 مريض جديد إلى العناية المركزة.  ليرتفع اجمالي اعداد المرضى في العناية المركزة إلى 501.

وتم توثيق وفاة 55 مريضاً مصاباً بفيروس كوفيد19 من قبل المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة في الساعات الأخيرة. يوم أمس تم الإبلاغ عن 47 حالة وفاة أخرى. وسجل المعهد الوطني للصحة العامة في المتوسط ​​41 حالة وفاة في اليوم خلال هذا الأسبوع، مقابل 24 حالة وفاة في اليوم قبل أسبوع.

تخريب شارع الاختبار في بريدا، وترويع الموظفين

تعرض موظفو شارع اختبار كورونا في بريدا للإساءة اللفظية والترهيب. بالإضافة إلى ذلك تعرضت اللافتات في شارع الاختبار إلى التشويه والتدمير. وتم إبلاغ خدمات الصحة المحلية لـ"فيست_برابانت"  ورئيس البلدية بول ديبلا عن ذلك.

وأعرب ديبلا عن حزنه وبأنه غير مسرور بهذا الصدد. وغرد على تويتر: "حزين جداً لهذه الكلمات. أظهروا الاحترام لموظفينا في مجال الرعاية الصحية".

نتيجة اختبار كورونا للاعب "في_في_في_فينلو" إيجابية ، قبل المباراة ضد أياكس

تم تأكيد إصابة أحد اللاعبين في نادي "في_في_في_فينلو" بفيروس كورونا. ودخل اللاعب المعني إلى الحجر الصحي وسوف يغيب عن المباراة ضد أياكس ظهر اليوم السبت الساعة 4.30 مساء. وخضع طاقم الفريق بالكامل للاختبار بناء على ذلك.

ارتداء الأقنعة

من حيث المبدأ ، يجب على موظفي المستشفى دائماَ ارتداء الأقنعة . تطلب خمس نقابات عمالية في قطاع الرعاية الصحية واتحاد المرضى في هولندا من المستشفيات في خطاب مفتوح تنفيذ هذا كمبدأ توجيهي في كل مكان. إنهم يعتقدون أنه يجب أن يكون لدى موظفي المستشفى دائما معدات الحماية الشخصية المتاحة.

تذكر المنظمات المهنية في رسالتها أنه لا يوجد حالياً معيار واضح لاستخدام أقنعة الوجه وأن الموظفين والمرضى مرتبكون حيال ذلك. 

يعتقد الموقعون على الرسالة أن السلامة يجب أن تأتي أولاً. وهذا يتطلب اتفاقا واضحا لا لبس فيه حول معدات الحماية الشخصية. تستخدم المستشفيات الآن مبدأ توجيهيا تم وضعه بالتشاور مع اتحاد المتخصصين الطبيين، ولكن في رأي الموقعين على الرسالة، فإن هذا يترك مساحة كبيرة جدا لتفسيرهم الخاص.

الرسالة موجهة إلى الرابطة الهولندية للمستشفيات "NVZ" والاتحاد الهولندي للمراكز الطبية الجامعية "NFU"، وهي منظمات أرباب العمل في المستشفيات. تم توقيعه من قبل نقابة عمال العناية والرفاهية "FNV Zorg & Welzijn" والمنظمة المهنية الهولندية للممرضات ومقدمي الرعاية NU '91 والنقابة الوطنية المسيحية لعمال العناية والرفاهية "CNV Zorg & Welzijn" ونقابة FBZ التجارية لمتخصصي الرعاية الصحية والرابطة المهنية V&VN واتحاد المرضى الهولندي.

رداً على ذلك ، قالت جمعية المستشفيات الهولندية إن لها دور استشاري فقط. لكل مستشفى الحق في وضع سياستها الخاصة فيما يتعلق بارتداء أقنعة الفم والأنف. لديهم الحرية في الخروج عن المبادئ التوجيهية ضمن القانون على النحو الذي يرونه مناسباً.

احصائية جديدة لكورونا في هولندا وموظفو "اختبار كورونا" يتعرضون للإعتداء
هاشتاغ هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent