recent
أخر الأخبار

وضع النائب المتطرف خيرت فيلدرز في الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا

سيتم عزل زعيم حزب الحرية خيرت فيلدرز لمدة 72 ساعة في الحجر الصحي.عقب الإعلان عن اصابة  أحد حراسه الأمنيين بفيروس كورونا.

وكتب فيلدرز على تويتر أن أحد حراسه الأمنيين، من جهاز الأمن الملكي والدبلوماسي (DKDB) ، أثبتت إصابته بفيروس كورونا. ويخضع السياسي الهولندي لحراسة مشددة منذ 16 عاما عقب تلقيه تهديدات بسبب مواقفه الاستفزازية اتجاه الإسلام.

خيرت فيلدرز هو سياسي هولندي رئيس حزب الحرية. هو حزب يميني متطرف. فيلدرز له موقف عدائي تجاه المهاجرين عموما، والمسلمين بشكل خاص. لكن ليس لديه أي برنامج مجتمعي متكامل. فقط يصدر تصريحات عدائية. 

تربى فيلدرز على الكاثوليكية، إلا أنه ترك الكنيسة في مقتبل العمر. رحلاته إلى الكيان الإسرائيلي وهو شاب، ساعدت في تشكيل آرائه السياسية. عمل فيلدرز ككاتب خطابات لصالح الحزب الليبرالي المحافظ حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية (الحاكم)، وبعد ذلك تولى منصب مساعد برلماني لزعيم الحزب فريتس بولكستاين من 1990 إلى 1998.

انتخب في المجلس البلدي لأوتريخت في عام 1997 وبعد سنة واحدة في مجلس النواب كذلك. بسبب "خلافات لا يمكن حلها" حول موقف الحزب بشأن انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، غادر فيلدرز "حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية (الحاكم)" في عام 2004 لتشكيل حزبه، حزب من أجل الحرية.

يثير فيلدرز قلق المؤسسات الرسمية في هولندا، خاصة وأن المجتمع الهولندي من أكثر المجتمعات الأوروبية استضافة للمسلمين والعرب، لا سيما من دول المغرب العربي.

في برنامجه الانتخابي قال إنه سيمنع حمل المصاحف، وسوف يغلق المساجد، ويغلق الحدود، ويُخرج هولندا من الاتحاد الأوروبي. 

اتُّهِمَ خيرت فيلدرز بتهم تتعلق بالتحريض عدة مرات. فيلدرز اتُّهمَ جنائيا لأول مرة بخصوص إهانة الجماعات الدينية والعرقية والتحريض على الكراهية والتمييز. ولكن تم الحكم بأنه غير مذنب في حزيران / يونيه 2011. في عام 2016، تعرض للمحاكمة مرة أخرى بتهمة التحريض والتشجيع على التمييز ضد المغاربة. ادانته المحكمة بقضية "مغاربة أقل" في العام الجاري 2020.

ومن مواقف فيلدرز الشهيرة، أن إسرائيل تستحق مكانة خاصة لدى الحكومة الهولندية لأنها تقاتل من أجل "القدس" نيابة عنها على حد تعبيره.

يقول فيلدرز: "سقوط القدس في أيدي المسلمين، يعني سقوط أثينا وروما. لذا، إسرائيل هي خط الدفاع الأول عن الغرب. هذا ليس صراع حول الأرض بل معركة أيديولوجية، بين عقلية الغرب المحررة وأيديولوجية الإسلام الهمجية. هناك دولة فلسطينية مستقلة منذ عام 1946، وهي مملكة الأردن."

طالب فيلدرز الحكومة الهولندية باطلاق اسم فلسطين على الأردن ونقل سفارتها إلى القدس.

الجدير ذكره، أن فيلدرز متزوج من الدبلوماسية المجرية ريستينا مارفاي وليس لديهم أطفال.

وضع النائب المتطرف خيرت فيلدرز في الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا

هاشتاغ هولندا



google-playkhamsatmostaqltradent