هولندا نحو تطبيق إجراءات أكثر صرامة لمكافحة تفشي فيروس كورونا

 يميل مجلس الوزراء نحو تطبيق إجراءات أكثر صرامة في مكافحة تفشي فيروس كورونا. على سبيل المثال ، لن يُسمح بحد أقصى لأكثر من أربعة أشخاص، ولكن سيتم السماح لشخصين بالتجمع في الشارع، وفقاً لترجمة هاشتاغ هولندا عن هيئة الاذاعة الهولندية "إن-أو-إس" و شبكة "آر_تي_إل" نيوز الهولندية، بناءً على مصادر حكومية في لاهاي. وفي المقابل سوف تظل المتاحف والمسارح ودور السينما مغلقة لمدة أسبوعين. ومن المرجح أن تدخل الإجراءات حيز التنفيذ يوم الخميس القادم.

وحصلت جلسة مشاورات ومناقشات بين جزء كبير من مجلس الوزراء مساء يوم أمس الأحد مع ياب فان ديسيل ، مدير مركز السيطرة على الأمراض المعدية في المعهد الملكي للصليب الأحمر. وقد استغرقت الاستشارة وقتا أطول من المعتاد.

وبحسب المطلعين ، لم يتم اتخاذ أي قرارات يوم الأحد، لكن دارت مناقشات مكثفة حول المصالح الاقتصادية والاجتماعية والطبية المرتبطة بإجراءات كورونا. 

ومن المتوقع أن يتخذ مجلس الوزراء قرارات يوم الثلاثاء القادم ولا يستبعد اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لمواجهة تفشي فيروس كورونا في هولندا.

ومساء غدٍ الثلاثاء، سيعقد رئيس الوزراء مارك روتا والوزير هوغو دي يونج (وزارة الصحة العامة) مؤتمرا صحفيا مرة أخرى. بالإضافة إلى الإغلاق المؤقت للمتاحف والمسارح ودور السينما وتحديد الحد الأقصى لحجم المجموعة ، من المحتمل أن يكون هناك حديث عن الإجازات والعطلات الخارجية في فصل الشتاء.

 الأرقام اليومية في انخفاض طفيف

لا يزال الضغط على قطاع الرعاية الصحية كبيراً ، على الرغم من انخفاض عدد الإصابات الجديدة بشكل طفيف خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية. 

تم توثيق اصابة أقل من 9000 حالة جديدة بالفيروس يوم الأحد، في حين تم توثيق أقل بقليل من 10000 إصابة جديدة يوم السبت وأكثر من 11000 إصابة جديدة يوم الجمعة.

ومع ذلك، حسب المطلعين، فمن المتوقع أن تملأ المستشفيات لفترة طويلة مع مرضى كورونا المصابين بأمراض خطيرة. يمكن للتدابير الأكثر صرامة أن تضمن انخفاض عدد الإصابات الجديدة وبالتالي انخفاض عدد حالات الدخول إلى المستشفيات بشكل أسرع.

ومن المفترض، أن يجتمع رؤساء 25 منطقة مصنفة أمنية مساء اليوم الإثنين للتشاور مع الوزير فرد غرابرهاوس (العدل والأمن). حيث من الممكن مناقشة تدابير أكثر صرامة على المستوى الإقليمي.

هولندا نحو تطبيق إجراءات أكثر صرامة لمكافحة تفشي فيروس كورونا

هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent