حزب الحرية بزعامة فيلدرز ينوي عرض رسوم كاريكاتيرية عملاقة مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم على مبنى حكومي في هولندا

ينوي حزب الحرية اليميني المتطرف والمعادي للإسلام بزعامة خيرت فيلدرز في مقاطعة بربانت عرض رسوم كاريكاتيرية عملاقة مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم على مبنى المحافظة في مدينة دن بوش.

يقول ألكسندر فان هاتم، زعيم حزب الحرية في برابانت: "بهذه الطريقة ندافع عن قيمنا الغربية ونظهر أننا متضامنون مع فرنسا".. وفقاً لما نشرته ألخمين داخبلاد الهولندية و ترجمته مدونة هاشتاغ هولندا.

وتحدى فان هاتم "مجلس المقاطعة أن "يجرؤ" على عرض الرسوم على حد قوله. حيث ما يزال ينتظر الرد من المجلس. 

وتقول ألخمين داخبلاد أن تصوير النبي أمر حساس للمسلمين ، لكن فان هاتم ينفي أن يكون هذا السلوك استفزازي.

ووفقاً لهذا اليميني المتطرف فإن المشكلة أن هذه الأنواع من المطبوعات غير مناسبة لبعض الأشخاص التي يضعوها ضمن الاطر الاستفزازية، وهذا يعني الوقوع في غرام تكتيكات الأسلمة على حد وصفه. 

واضاف هاتم إن حريتنا في التعبير ليست استفزازاً ولكنها شيء أساسي للغاية. إنها قيمة غربية تتعرض لضغوط، وعلينا أن ندافع عن ذلك ".

في فرنسا، تم نشر الرسوم الكاريكاتورية على عدد قليل من المباني الحكومية المحلية في الأسابيع الأخيرة. حيث يرغب زعيم حزب الحرية الشعبوي المتطرف خيرت فيلدرز كذلك استخدام مبنى مجلس النواب لهذا الغرض. 

يقوم فان هاتم الآن بإضافة برج مقاطعة برابانت إلى قائمة الرغبات. في انتظار رد من مجلس المقاطعة، وفي ذات الوقت لا يتوقع أي دعم من أكبر أحزاب التحالف في برابانت في الوقت الحالي. حيث أنهم لا يريدون حرق أصابعهم على حد قوله.

وحزب من أجل الحرية (بالهولندية: Partij voor de Vrijheid)‏ هو حزب سياسي هولندي تأسس في 22 فبراير 2006. الحزب ذو توجهات يمينية متطرفة معادية للأجانب، خصوصاً المسلمين. مؤسس الحزب هو خيرت فيلدرز السياسي اليمني المتطرف الذي أثار عاصفة من الاحتجاجات في العالم الإسلامي بسبب إنتاجه لـفيلم فتنة وبسبب تصريحاته المتكررة ضد الإسلام.

والجدير ذكره أن "إساءة" ماكرون الرئيس الفرنسي اشعلت غضب المسلمين وخاصة بعد تصريحات صحفية لماكرون قال فيها، إن فرنسا لن تتخلى عن "الرسوم الكاريكاتورية" (المسيئة للإسلام والنبي محمد)، ما أشعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي ودعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية.

حزب الحرية بزعامة فيلدرز ينوي عرض رسوم كاريكاتيرية عملاقة مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم على مبنى حكومي في هولندا
رسم كاريكاتيري لخيرت فيلدرز

هاشتاغ هولندا 





google-playkhamsatmostaqltradent