recent
أخر الأخبار

نايميخن من اجمل مدن هولندا

 نايميخن Nijmegen هي مدينة وبلدية بمقاطعة خيلدرلند في هولندا

نايميخن مدينة تقع في جنوب شرق هولندا في مقاطعة خيلدرلند،  تعتبر ثاني أقدم مدينة في هولندا، تمتد شواطئها الجميلة على طول نهر فال بالقرب من حدود ألمانيا، ونظرًا لكونها أقدم مدن هولندا، تتمتع بتاريخها الغني الذي يعود إلى العصر الروماني، بما في ذلك العديد من المتاحف والقلاع والحصون ذات الطراز المعماري الرائع،  وتُعرَف بأنها المدينة الخضراء حيث تتواجد فيها العديد من الحدائق والغابات التي تجعل من تلك المدينة الجميلة مقصداً سياحياً مميزاً في هولندا.

المعالم السياحية المتنوعة

توفّر مدينة نايميخن الكثير لاستكشافه والتعرّف عليه من قبل السياح القادمين من مختلف أنحاء العالم. حيث تمتلك مدينة نايميخن جوانب عدة مميزة من المعالم السياحية المتنوعة التي تمنح الزائرين فرصة القيام بالعديد من الأنشطة، حيث تقع ساحة السوق في وسط المدينة على مقربة من نهر فال. وكنقطة مركزية في المدينة، توفر تلك الساحة للزائرين المكان المثالي لاستكشاف نايميخن عن قرب، مع الاستمتاع بالأجواء المحلية الساحرة، حيث تكثر المحلات التجارية والأكشاك المتنوعة في كافة أركان الساحة،

أضف إلى ذلك ما تتمتع به الساحة أيضا من هندسة معمارية وفنادق نايميخن المميزة، حيث تشعر بأنك في رحلة إلى الماضي خلال جولتك الممتعة التي لا تنسى بهذه المنطقة من المدينة. 

 كما تتمتع المدينة بمشهدٍ ثقافي حيوي؛ حيث تُقام العديد من المهرجانات على مدار العام وتشمل السينما والموسيقى والفن والعلوم وغيرها. إضافةً إلى امتلاكها العديد من المسارح والمتاحف، عدا عن ذلك فهي مدينةٌ غنيّةٌ بالمحلات التجارية الجذّابة وكذلك المقاهي والمطاعم الفريدة التاريخية. 

وكذلك يوجد فيها بحيرةٌ لممارسة الرياضات المائية.

دي واغ
ويعتبر دي واغ واحداً من أجمل المباني التاريخية في نايميخن، ملفت للنظر للغاية سيلفت نظرك الزخارف الغنية في الخارج. كما تضفي العناصر الحجرية الطبيعية الرائعة، والنوافذ العازلة، والنوافذ الزجاجية الملونة، على المبنى مظهراً حيوياً.
تم وضع نقشين بالقرب من باب المدخل، يصور كل منهما أسدين يحملان شعار النبالة للمدينة، وتُوج الدرابزين الخاص بدرج الهبوط أيضا بأسدين يحملان دروعاً.

ويقع دي واغ في مكان رئيسي في ساحة السوق، وقد تم بنائه في القرن السادس عشر، وتم تجديده في القرن التاسع عشر، و الآن تحول إلى مطعم راقي يقدم مجموعة من الأطباق الجيدة انصحك بتجربته وستجد أجواء مثالية رائعة وممتعة.

الجسر التاريخي "فال_برخ"

تتميز المدينة أيضا بجسرها التاريخي الضخم على طول نهر الفال،تم افتتاح الجسر في 16 يونيو 1936 من قبل ملكة هولندا ويلهيلمينا بحضور 200000 شخص، وهو مهم لحركة المرور على الطرق الهولندية، بكل تأكيد ستكتشف أنه مكان مميز لالتقاط الكثير من الصور الفوتغرافية كذلك الاستمتاع بإطلالة خلابة على المدينة ومعالمها السياحية الرائعة.

يعد "فال_برخ" جسراً مقوساً فوق نهر،  يبلغ الطول الكامل ل 604 مترًا (1،982 قدمًا) ، ويبلغ ارتفاع منتصف القوس حوالي 65 متراً (213 قدما). يبلغ طول القوس نفسه 244.1 مترا (801 قدما).

المتاحف والآثار

هناك الكثير من المتاحف والآثار التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء المدينة، والتي من المؤكد ستثرى تجربتك وتضيف المزيد من البهجة لرحلتك، بما في ذلك متحف فيلوراما الوطني للدراجات، والذي يعد مكانا ممتازا للتعرف على التطور في صناعة الدراجات في البلاد، ومدى الاهتمام بها من قبل السكان المحليين على مر العصور.

كما يقدم متحف التحرير الوطني مزيدا من المعلومات حول دور البلاد في الحرب العالمية الثانية، فيما يعرض متحف فولكهوف الكثير من باللوحات والمنحوتات والتحف فضلا عن الحفريات الأثرية خلال العصر الروماني.

الحدائق المميزة

تتمتع تلك المدينة الهولندية الساحرة بالعديد من الأماكن الخضراء الممتعة، والتي يأتي في مقدمتها حديقة كرونينبيرج، والتي تمثل منطقة عامة مميزة تقع بين محطة السكك الحديدية الرئيسية ووسط المدينة القديمة، وبالفعل تمنحك الفرصة للاستمتاع ببعض المناظر الطبيعية الجميلة وأطلال القلعة القديمة.

وقد تم تجديد الحديقة في عام 2005 وتتميز الآن بتصميم جميل ومرافق حديثة، كما ستجد داخل الحديقة ملعب للأطفال وأيضًا حديقة حيوانات صغيرة تحتوي على الغزلان والماعز والطاووس، ذلك فضلا عما تتمتع به الحديقة من النباتات والأشجار الظليلة المثالية لقضاء فترة ما بعد الظهر.

أما حديقة جوفرت بارك فتمتاز بالعديد من التضاريس الجميلة، وتوفر مساحة للعديد من الأنشطة الترفيهية؛ بما في ذلك التنزه سيرا على الأقدام وركوب الدراجات أو الركض، وما يزيد من روعة هذا المكان، أن الحديقة تحتوي على حديقة للحيوانات الأليفة، وأكبر ملعب لكرة القدم في نايميخن، كما تستضيف الحديقة الحفلات الموسيقية خلال الأشهر الأكثر دفئًا في العام.

فرصة تسوق ممتعة

يعد هيزيلست واحدا من أقدم شوارع التسوق في نايميخن وهولندا وأحد مناطق التسوق المركزية في نايميخن.

يمتد الشارع من الحافة الشمالية من كرونين_بيرخن_بارك ، إلى الساحة الصغيرة عند التقاطع بين خانزين_هوفيل و هوتسترات، حيث يعج الشارع بالعديد من المتاجر والمطاعم المختلفة.

يمكنك التسوق والعثور على كل ما ترغب به من متاجر الملابس القديمة،والهدايا التذكارية والمنتجات المحلية الرائعة. كما تضيف الهندسة المعمارية القديمة للمباني عمقاً إضافياً إلى طابع الشارع.

يُعد شارع لانج هيزيلسترات جوهرة حقيقية وجذابة في مدينة نايميخن.


الرحلات الممتعة 

استمتع بأجمل اللحظات في مدينة نايميخن أثناء استكشاف نهر "فال" الجميل عبر جولة على متن القارب في رحلة لأكثر من 75 دقيقة. حيث يمكنك الإبحار عبر الريف المذهل في شرق هولندا والاستمتاع بالجسور الهائلة التي تمتد على طول هذا النهر الرائع. وبكل تأكيد تستطيع أن تقوم بجولة خاصة تتمكن من خلالها من قضاء وقت اطول و الحصول على وجبة هولندية رائعة.

أربعة أيام من المشي، وسبعة أيام من الاحتفال:

كل عام، تجلب مسيرات الأيام الأربعة حوالي 1.5 مليون شخص إلى نايميخن. لكنهم لا يمشون جميعاً، فالقسم الأكبر منهم يأتي للمشاركة في الاحتفالات، حيث أن هذا الاحتفال هو أكبر حدث مجاني في هولندا. هناك الكثير للقيام به في نايميخن خلال هذا الأسبوع، حيث تنتشر 40 منصة في جميع أنحاء المدينة، ويمكنك هناك مشاهدة أكثر من 1000 عرض موسيقي وترفيهي. لكن إذا كنت تبحث عن الهدوء والاسترخاء، يمكنك القيام بذلك في حديقة أو على الشاطئ، أو بإمكانك حضور ورشة أو معرض او محاضرة أدبية. هناك أيضاً أكشاك متوفرة في كل مكان حيث يمكنك تناول الطعام.


نايميخن من أرقى مدن هولندا
نايميخن هولندا







google-playkhamsatmostaqltradent