هولندا.. انخفاض أعداد مصابي كورونا الذين يتلقون علاجهم في المستشفيات الهولندية

ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في هولندا بواقع 6109 اصابة جديدة حتى الساعة 10:00 صباح اليوم، حسبما أعلن المعهد الوطني للصحة العامة، اليوم الجمعة 13/11/2020.

الإصابات

وأكدت هيئة الإذاعة الهولندية "إن_أو_إس" بأن المعهد الصحي الهولندي وثقَ 6109 إصابة جديدة بفيروس كورونا وهذا ارتفاع بــ 458 حالة عن يوم أمس.

وسُجلت معظم الإصابات في المدن الكبيرة: وتم توثيق معظم الإصابات بفيروس كورونا اليوم في العاصمة أمستردام بـ 423 اصابة. ثم روتردام بـ 330 اصابة وتليها دنهاخ/لاهاي بـ 177 اصابة.

المرضى في المستشفيات

وارتفع أعداد الذين يتلقون علاجهم في المشافي 170 مريض جديداً وهو انخفاض بـ50 حالة عن يوم أمس بينما تم ادخال 32 مريض الى وحدة العناية المركزة ليصبح اجمالي الذين يتلقون علاجهم في المشافي الآن2181 مصاب بفيروس كورونا في المشافي بينهم 609 في وحدة العناية المركزة.  يوم أمس تم توثيق 2.201 مريض تلقوا علاجهم في المشافي. 

الوفيات

وتم توثيق وفاة 54 مريضاً مصاباً بفيروس كوفيد19 من قبل المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة في الساعات الأخيرة. يوم أمس تم الإبلاغ عن 89 حالة وفاة أخرى. وسجل المعهد الوطني للصحة العامة في المتوسط 68 حالة وفاة في اليوم خلال هذا الأسبوع، مقابل 77 حالة وفاة في اليوم قبل أسبوع.

وزير الصحة الهولندي "دي يونغ": من الصعب القول متى سيتم تطعيم كل هولندا بلقاح مضاد لفيروس كورونا

لا يريد الوزير دي يونغ حتى الآن التنبؤ بالوقت الذي سيستغرقه تطعيم هولندا بأكملها ضد فيروس كورونا. بالأمس، قال مدير برنامج اللقاحات الوطني في المعهد الصحي لـ "إن_أو_إس" إن الأمر سيستغرق بالتأكيد عاماً آخر قبل أن يتم تطعيم الجميع. وأشار الوزير دي يونغ هذا الصباح إلى أنه من الممكن أن يحصل هذا، لكن من الصعب جداً تحديد المدة التي سيستغرقها ذلك بالضبط.

وفي سياق متصل، قالت هيئة الإذاعة الهولندية "إن_أو_إس"  هناك احتمالات أن يتم تجربة لعودة دور السينما والفعاليات في منتصف شهر يناير، كذلك عودة الجماهير في مباريات كرة القدم والحفلات الموسيقية. هذا ما أكده وزير الخارجية "كيخزر" مع اشترط أنه في المنطقة التي يتم فيها تنظيم مثل هذا الأحداث، يكون مستوى الخطر ضمن المستوى الأول، أي اليقظة.

هولندا.. انخفاض أعداد مصابي كورونا الذين يتلقون علاجهم في المستشفيات الهولندية
ماستريخت - مشفى أم_او_ام_ساي

هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent