نهج جديد.. البرنامج الانتخابي لأكبر أحزاب الإئتلاف الحاكم في هولندا

زيادة الحد الأدنى للأجور وسياسة جديدة أكثر صرامة لاندماج اللاجئين أهم نقاط البرنامج الانتخابي لأكبر أحزاب الإئتلاف الحاكم في هولندا.

أعلن حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية "في_في_دي" والذي يتزعمه رئيس الوزراء الهولندي مارك روتا عن برنامجه الانتخابي الجديد.

وقالت شبكة "آر_تي_إل" نيوز الهولندية يرغب الحزب بإتباع نهج جديد يبدو أنه يميل إلى  سياسة "يسارية" أكثر في المجال الاجتماعي والاقتصادي وفي مجال الهجرة والاندماج.
يريد أعضاء الحزب الليبراليون زيادة الحد الأدنى للأجور، وضريبة كيلومتر للسيارات الكهربائية، هذا ما كشفه البرنامج الانتخابي للحزب.

يريد "في_في_دي" إلزام المهاجرين بتعلم مستوى أعلى من اللغة الهولندية، والمساعدة الإنمائية فقط للبلدان التي ترغب في توقيع اتفاقية هجرة. وبالتالي ستختار الحكومة الهولندية اللاجئين بالاتفاق مع الدول الموقعة ضمن حصة سنوية لإحضار اللاجئين.

حماية المواطن

وحسبما نشرت شبكة "آر_تي_إل" نيوز الهولندية  وفقاً لترجمة مدونة هاشتاغ هولندا، فإن البرنامج الانتخابي يكشف تخلي الحزب عن ما يسمى تفكير السوق الليبرالية الجديدة. وفقاً لنهج، يجب على الدولة أن تلعب دوراً أكبر في تأمين الحماية للمواطنين والشركات الصغيرة. حيث يلاحظ أعضاء الحزب الليبراليون أن هناك مظالم جديدة يعاني منها المجتمع اليوم.

وجاء في البرنامج الانتخابي : "ليس من العدل أن  كموظف يعمل لسنوات بالكاد تتحسن ظروفه، لكن الصنف الأعلى من الشركة يحصل على زيادة كبيرة في الأجور كل عام".

وبالتالي يرغب الحزب بمنح الضمان لأصحاب العقود الثابتة والمؤقتة على حد سواء.

دعم أصحاب الدخل المتوسط

يريد "في_في_دي" الدفاع عن ذوي الدخل المتوسط. الذين يكسبون ما بين 30000 و 65000 يورو سنوياً. هذه الفئة مازالت تواجه تحديات متزايدة. وفقاً للبرنامج الانتخابي فإن التكاليف المتزايدة على هذه الفئة تحديداً سوف تنخفض.

وجاء في بيان الحزب : "حان الوقت للتخلي عن العقيدة القديمة" . 

وأضاف الحزب : "نحومزيد من التدخل الحكومي أكثر مما اعتدنا على الاعتراف به نحن الليبراليين. قبل كل شيء، يجب على الحكومة القوية أن تملك الجرأة على اتخاذ الخيارات، حتى لو كانت صعبة".

يبدو أن حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية قد تخلى عن العقائد القديمة في اختياره لتقديم رسوم الكيلومتر، والحد الأدنى للأجور بالإضافة إلى خطة تقديم استفتاء استشاري.

هنا أبرز النقاط  في برنامج حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية "في_في_دي" والذي يتزعمه رئيس الوزراء الهولندي مارك روتا للإنتخابات البرلمانية القادمة في هولندا والمفترض أن يكون موعدها في 15 مارس/أذار2021.:

  • تكييف أوقات التدريس مع ساعات عمل الوالدين. في المدرسة النهارية ، يحضر الآباء أطفالهم في الصباح ويمكنهم اصطحاب ابنهم أو ابنتهم في نهاية يوم العمل.
  • يحصل الأشخاص الذين يعملون بدوام كامل على مكافأة عمل. 
  • خصما (مركبا) في ضريبة الدخل للأشخاص الذين يعملون بدوام كامل.
  • زيادة الحد الأدنى للأجور لذا فإن العمل من أجل ذوي الدخل المنخفض يؤتي ثماره أكثر.
  • تجميد مبلغ الايخن ريسكو حتى لا ينتهي الأمر بارتفاع تكاليف الرعاية الصحية بالمرضى.
  • ضريبة طاقة أقل للأسر وصغار المستهلكين.
  • إيجار أقل للمستأجرين لأصحاب السكن الاجتماعي.

نهج جديد.. البرنامج الانتخابي لأكبر أحزاب الإئتلاف الحاكم في هولندا

هاشتاغ هولندا


google-playkhamsatmostaqltradent