recent
أخر الأخبار

مقتل توأم شمبانزي يُثير صدمة لدى الشعب الهولندي

"لا يجب معاملة الحيوانات بهذه الطريقة".. صدمة وحزن أصاب المئات من الهولنديين بعد مقتل توأم شمبانزي يوم الثلاثاء الماضي.

أثارت حادثة إطلاق النار على توأم من حيوان شمبانزي في حديقة حيوان "أمرسفورت" صدمة لدى المئات من الشعب الهولندي.

وقالت صحيفة تيليخراف أن ما يزيد عن 600 شخص،كتبوا تعازيهم وكلمات رثاء، في سجل التعازي للتوأم "مايك وكاريبونا"، الذين أُطلق النار عليهما الأسبوع الماضي بعد محاولتهما الهرب من حديقة الحيوانات وأجمعوا على كتابة جملة "أنه لا يجب أن تُعامل الحيوانات بهذه الطريقة".

ونقلت صحيفة تيلخراف عن مسؤولي حديقة الحيوان قولهم أن اثنين من الشمبانزي هربا من حظيرتهما في حديقة حيوان "ديرن_بارك" في أمرسفورت لذا توجب إطلاق النار عليهما وهما ما تسبب بمقتلهما.

وأشار المسؤولون الى أن "ذكري الشمبانزي تمكنا من مغادرة حظائرهما حوالي الساعة 10:30، مما دفع المسؤولين إلى إخلاء حديقة الحيوان، ومن أجل منع أي تصعيد آخر، تم قتلهما بالرصاص".

وتقول إدارة حديقة الحيوان في بيانها الرسمي: "نحن نأسف بشدة لهذا الحدث، يبدو أن الحارس لم يغلق البوابة بشكل صحيح، مما سمح للحيوانات بالخروج".

وقالت الإدارة: "هذا يوم أسود بالنسبة لحديقة الحيوان ونأسف بشدة للوضع". يتم تقديم خدمات دعم الضحايا لموظفي حديقة الحيوان والزوار.

وحول خيار حقن التوأم بالمخدر بدلا من قتلهما، أجابت متحدثة باسم حديقة الحيوان: "إن الأمر سيستغرق من 10 إلى 15 دقيقة حتى يكون لسهم المهدئ تأثير على الشمبانزي، إنهم يتحركون بسرعة كبيرة وكان بإمكانهما التحرك داخل الحديقة أو خارجها خلال تلك الفترة، كان يمكن أن يكون لدينا وضع كارثي ، ومن هنا جاء قرار عدم تهدئتهما".

ووفقا لصحيفة "تليجراف" الهولندية، أطلقت عدد من جمعيات حقوق الحيوان في هولندا من بينها لجنة المساعدات الطارئة للحيوان وأرض الحيوان ومؤسسة هولندا الصديقة للبيئة والحيوانات وحقوق جميع الكائنات الحية، مبادرة "سجل التعازي"، كأحد الخطوات التي اتخذتها عقب مقتل اثنين من الشمبانزي الأسبوع الماضي.

مقتل توأم شمبانزي يُثير صدمة لدى الشعب الهولندي

هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent