recent
أخر الأخبار

ارتفاع أقساط التأمين الصحي في هولندا

كشفت أربع شركات تأمين صحي رئيسية في هولندا اليوم عن قسطها الجديد. حيث تظهر الأقساط ارتفاع مبلغ التأمين الصحي الأساسي بين 3 الى 9 يورو شهرياً.

وقالت هيئة الاذاعة الهولندية "إن_أو_إس" أن ارتفاع الأقساط جاء أعلى من توقعات الحكومة. 

وخلال إعلانها الميزانية العامة لعام 2021 في شهر سبتمبر الماضي في يوم الامراء او ما يعرف بيوم الميزانية، توقعت الحكومة أن يصل قسط التأمين الصحي لمبلغ 123 يورو شهرياً، بزيادة قدرها 5 يورو.

في شهر سبتمبر الماضي؛ أعلنت "DSW" شركة التأمين الصحي الأصغر في هولندا عن قسط التأمين الصحي الخاص بها والذي ارتفع بمقدار 6.50 يورو ليصل إلى 124.50 يورو شهرياً.

الزيادة في الأقساط هي نتيجة ارتفاع أسعار الأدوية، وارتفاع الأجور في مجال الرعاية الصحية بالإضافة لإرتفاع نسبة الشيخوخة لدى السكان، أدى هذا المزيج إلى ارتفاع في نسبة الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، ناهيك عن ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية في السنوات الأخيرة.

وقالت ميريام برينز، خبيرة التأمين الصحي في موقع المقارنة Independer: "في الربيع، كان هناك مخاوف من أن تزيد جائحة كورونا من أقساط التأمين الصحي بمقدار 150 يورو أخرى سنوياً". لكن كان من الواضح منذ فترة طويلة أن هذا القلق لا أساس له من الصحة.

وأضافت برينز: "إن شركات التأمين تواجه صعوبات كبيرة هذا العام في تحديد مبلغ قسط التأمين". "يمكن أن يؤدي ذلك إلى اتساع الفجوة بين أقساط شركات التأمين الصحي، بينما في الواقع فإن التأمين الأساسي هو نفسه لدى جميع شركات التأمين".

وأكد متحدث من شركة DSW في سبتمبر الماضي أن جائحة فيروس كورونا لم يكن لها تأثير على ارتفاع أقساط التأمين الصحي في هولندا وهذا ما أكدته شركة Menzis اليوم.

وأوضحت الشركات أن فيروس كورونا تسبب في الكثير من نفقات الرعاية الصحية الإضافية لكن في الوقت نفسه تم تعويضها من خلال تأجيل الكثير من جلسات العلاج المنتظمة.

بدأت الإشارات الأولى على الفجوة في الأقساط تتضح بالفعل. الفرق بين التأمين الأساسي الأغلى والأرخص بين الأربعة الكبار أكثر من 6.50 يورو شهريا. 

واعتمدت شركات التأمين أيضاً على احتياطياتها للحد من زيادات الأقساط. فمثلاً كلف هذا شركة VGZ حوالي 150 مليون يورو، وكلف شركة Menzis حوالي 112 مليون بينما كلف شركتي CZ وZilveren Kruis أكثر من 100 مليون يورو.

هنا قسط التأمين الأساسي 2021 لأكبر أربع شركات تأمين صحي

  • قسط التأمين الصحي الأساسي لشركة Menzis لعام 2021 بلغ 130 يورو شهرياً بزيادة قدرها 7 يورو.
  • قسط التأمين الصحي الأساسي لشركة CZ لعام 2021 بلغ 129,60 يورو شهرياً بزيادة قدرها 8,65 يورو.
  • قسط التأمين الصحي الأساسي لشركة Zilveren Kruis لعام  2021 بلغ 128,45 يورو شهرياً بزيادة قدرها 3 يورو.
  • قسط التأمين الصحي الأساسي لشركة VGZ لعام 2021 بلغ  124,45 يورو شهرياً بزيادة قدرها 4,50 يورو.  
ارتفاع أقساط التأمين الصحي في هولندا
هاشتاغ هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent