انخفاض في اصابات فيروس كورونا في هولندا وتحذير من السفر الى هذا البلد

كشف المعهد الوطني والصحة العامة في هولندا عن آخر المستجدات المتعلقة بانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في البلاد خلال الأسبوع المنصرم. ووصل اجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في هولندا إلى 375 ألف و890 حالة حتى  ظهر اليوم الثلاثاء، بحسب بيانات المعهد الصحي الهولندي. 

وارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في هولندا بواقع 7.776 اليوم وهذا الرقم يوضح انخفاض في عدد الإصابات بــ529 اصابة من يوم أمس.

لتصلكم الإحصاءات والتحديثات بالإضافة لاخبار هولندا اشتركوا بأخبار المدونة عبر البريد الالكتروني او حملوا تطبيق "هاشتاغ هولندا" عبر غوغل بلاي اضغط هنا

وذكر معهد الصحة العامة في تحديثه الأسبوعي بتاريخ اليوم 3 نوفمبر 2020 أن 435 من المصابين بـكوفيد-19 ماتوا جراء إصابتهم خلال الأسبوع الأخير، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 7.576 حالة. بينما تلقى  1966 مريض  خلال الأسبوع الأخير ليرتفع إجمالي المرضى الذين تلقوا علاجهم في المستشفيات الهولندية إلى 15.434 ألف مريض.
في الأسبوع الماضي وهو الـ44، تم اختبار أكثر من 292.613 ألف شخص من قبل خدمات الصحة المحلية "خي-خي_دي" في المقابل تم اختبار 321.379 في الأسبوع الـ43. وانخفضت نسبة الاختبارات الإيجابية على مستوى هولندا من 18,4٪ في الأسبوع السابق الـ43 إلى 16,6٪ الأسبوع الماضي الـ44. 
وتكشف بيانات المعهد الصحي أن النسبة الأكبر للأصابات هي بين الشباب. وتعتبر المدن الكبرى في هولندا، العاصمة امستردام وروتردام ولاهاي أكثر المناطق تسجيلاً للإصابات بشكل يومي.
فيما يأتي آخر الأرقام والإحصاءات المتعلقة بهذه الجائحة في هولندا خلال اسبوع واحد "من 28/10/2020 الى 03/11/2020: 
  • بلغ عدد المصابيين "64.085" مصاب.
  • بلغ عدد الوفيات "435 "حالات وفاة.
  • بلغ عدد الأشخاص الذين دخلوا للمشفى "1966مريض منهم 321 في العناية المركزة الأن. 
تشديد نصائح السفر للمدن السويدية
بالنسبة لمدن ستوكهولم وجوتنبرج وأوبسالا السويدية، تنطبق عليها نصائح سفر أكثر صرامة. حيث ذكرت وزارة الخارجية أنه نظراً لتزايد عدد الإصابات هناك، تم تغيير رمز التحذير من  اللون الأصفر إلى اللون البرتقالي.

هذا يعني أنه بالنسبة للمدن الثلاث، يوصى بإجراء الرحلات الضرورية فقط. عند العودة من هذه المناطق، يجب أن يظل المسافرون في هولندا في الحجر الصحي المنزلي لمدة عشرة أيام. ينطبق الرمز الأصفر على بقية السويد. وكتبت الوزارة على موقعها الإلكتروني
يمكنك الذهاب في إجازة إلى السويد، لكن كن يقظاً.
مستشفيان آخران يؤجلان عملياتهما
أفادت وكالة الصحافة الهولندية العامة "آ_إن_بي"  أن مستشفى "اس_تي يانسدال" في هاردرفايك ومستشفى الريان في لايدردورب قررا تأجيل العمليات الجراحية غير الضرورية. وبحسب المستشفيات فإن هذا ضروري للتعامل مع تدفق مرضى كورونا.

يقوم مستشفى هاردرفايك بإلغاء العمليات المخطط لها أو نقلها إلى الموقع في ليلاستاد. "هذا أمر لا مفر منه الآن من أجل استمرار الرعاية العاجلة ، مثل رعاية الطوارئ وعلم الأورام ،" وفقاً للإدارة.

كما تم تأجيل العمليات غير الضرورية  في لايدردورب. 

في وقت سابق اليوم، أغلق مستشفى راينستات في زيفينار جميع غرف العمليات لمدة أسبوعين. وفقاَ للمستشفى إن قرار إغلاق غرف العمليات اليوم ضروري لضمان رعاية مرضى كورونا. 
انخفاض في اصابات فيروس كورونا في هولندا وتحذير من السفر الى هذا البلد
هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent