حظر دخول سيارات الديزل المصنوعة قبل 2006 إلى أمستردام

اعتباراً من اليوم الأحد 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، سيتم حظر دخول سيارات الديزل القديمة _المصنوعة قبل 2006_ إلى العاصمة الهولندية أمستردام وذلك باعتبار المنطقة الواقعة ضمن الطريق الدائري A10 منطقة بيئية.

وأكدت صحيفة التيلخراف عبر موقعها الإلكتروني أن الحظر ينطبق على سيارات الركاب والشاحنات المصنعة قبل عام 2006. بينما لا يشمل الحظر القيادة على الطريق الدائري نفسه.

في الوقت الحالي، لن يتم إصدار أي غرامات بسبب أزمة كورونا، ولكن سيتم الاكتفاء بتوجيه تحذيرات فقط للمخالفين. 

ومن المفترض أن تمنح البلدية سائقي السيارات وقتاً لعدة أشهر للتعرف على القواعد الجديدة. وسيتم اصدار الغرامات رسمياً اعتباراً من 1 مارس القادم 2021.

والجدير ذكره أن أمستردام ليست أول مدينة ترسم حدود منطقة بيئية داخلها،  حيث فرضت مدينة أوتريخت حظراً على سيارات الركاب والشاحنات التي تعمل بالديزل التي صُنعت قبل عام 2001 خلال عام 2015.

وكذلك فرضت مدينة أرنهيم منذ عام 2019 حظر دخول سيارات الديزل المصنوعة قبل عام 2005 من دخول وسط المدينة. ومن المفترض أنه من منتصف العام المقبل لن تسمح بدخول السيارات التي يعود تاريخ تصنيعها لما قبل 2006.

وفي مدينة دنهاخ/لاهاي، لن يُسمح لسيارات الديزل المصنوعة قبل عام 2006 بدخول المدينة اعتباراً من منتصف العام القادم.

أما روتردام، فقد أُلغيت المنطقة البيئية بها هذا العام لأن تأثيرها البيئي جاء مخيباً للآمال.

المنطقة البيئية هي منطقة محددة جغرافياً وبيئياً  ومن المقرر أن تكون هذه المناطق مناطق ممنوعة بالنسبة للسيارات التي تتسم بالشراهة في استهلاك الوقود من دون أن تستخدم أجهزة التخلص من العادم، وكل منها يعبر عن مستوى معين من الانبعاثات الغازات الضارة بالبيئة.

حظر دخول  سيارات الديزل المصنوعة قبل 2006 إلى أمستردام

هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent