شروط الحصول على بدل السكن "هورتوسلاخ" لعام 2021

بدل الإيجار هو دعم أو مساهمة مالية تقدمها الحكومة الهولندية للمواطنين او للمقيمين على أراضيها لدعم تكاليف استئجار المنزل. ليس من حق الجميع الحصول على معونة بدل الإيجار (هورتوسلاخ). يعتمد مقدار المال الذي تتلقاه على ارتفاع الإيجار والدخل والممتلكات. بشكل عام، كلما زاد الدخل لديك ، ستحصل على مبلغ أقل من بدل السكن "هورتوسلاخ" لعام 2021..

اختصاراً فـبدل الإيجار أو ما يعرف بالهولندية "huurtoeslag _ هورتوسلاخ" هو  بدل يعتمد على الدخل، هو مساهمة في تكاليف إيجار الحكومة الهولندية للمستأجرين الذين يدفعون الكثير من الإيجار فيما يتعلق بدخلهم.

للحصول على بدل سكن، يجب أن تستوفي الشروط التالية:
  1. لا يجب أن يكون إيجارك أعلى مما ينبغي:اعتباراً من 1 يناير/كانون الثاني 2021 لا يجب أن يكون إيجار منزلك أكثر من 752.33. في حال كان جميع الساكنين أصغر من 23 سنة، لا يجب عندها أن يكون الإيجار أعلى من 442.46 يورو، إلا إذا كان لديك طفل يسكن معك. عندها يحق لك أن يصل إيجارك إلى  752.33 يورو.
  2. يجب أن تكون مقيماً في هولندا (تسكن فيها).
  3. أن تكون أنت وباقي المقيمين في المنزل مسجَّلين لدى البلدية كقاطنين في عنوان سكنك.
  4. أن تكون أنت وشريكك في الحصول على البدل والساكنين معكما حاملين للجنسية الهولندية أو لتصريح إقامة ساري المفعول.
  5. أن تكون بعمر 18 سنة فما فوق.
  6. أن تكون أنت والمؤجر قد وقعتما على عقد إيجار.
  7. أن تدفع الإيجار ويمكنك إثبات ذلك من خلال كشوفات حساب مصرفية.
دخلك أعلى من اللازم:
اعتباراً من 1 يناير/كانون الثاني 2020 لم تعد هناك حدود للدخل. فالحد الذي يمكن أن يصل إليه دخلك يبقى من حقك معه الحصول على بدل إيجار حيث بات مرتبطاً بقيمة إيجار منزلك وسنّك وتركيبة أسرتك.
الحد الأقصى للدخل لبدل السكن للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن سن التقاعد عام 2020 في حال كنت تسكن لوحدك فيجب آن لا يتجاوز دخلك السنوي 22.675 يورو أما إذا كنت تسكن مع أخرين فيجب آن لا يتجاوز الدخل السنوي للجميع 30.800 يورو. قم بإجراء حساب اختبار لمعرفة ما إذا كان يمكنك الحصول على بدل سكن .

هل يمكنني الحصول على بدل السكن  "هورتوسلاخ"؟

هل تستوفي الشروط المذكورة اعلاه؟ يمكنك الحصول على بدل السكن "هورتوسلاخ" لعام 2021. 

  1. لتقدير مبلغ المال الذي ستحصل عليه ، يمكنك إجراء عملية حسابية سريعة هنا.
  2. اختر السنة التي تريد التقدم بطلب للحصول على هورتوسلاخ
  3. اختر الخيار "huurtoeslag"
  4. املأ جميع المعلومات الصحيحة التي يطلبونها منك
  5.  انظر ما هو المبلغ من المال يمكن أن تتلقى من الحكومة

هل تغير دخلك؟ إذاً عليك تعديل الدخل السنوي للحصول على المبلغ الصحيح  لبدل السكن الخاص بك..
عندما يتغير دخلك قد تكسب أكثر أو أقل من المال، حاول تسجيل هذا على الإنترنت في أقرب وقت ممكن من خلال "Mijn Toeslagen". عند تقوم بتغيير دخلك السنوي، سيتم بشكل تلقائي تعديل مقدار المال الذي تحصل عليه كـبدل سكن. إذا لم تقم بذلك، فقد تحصل على رسالة تخبرك أنه يتوجب عليك تسديد الكثير من الأموال التي ليست من حقك وقد حصلت عليها في وقت لاحق من السنة.

مكان سكن مستقل:
مكان السكن المستقل يتمتع في جميع الأحوال بباب دخول خاص به يمكن إقفاله، إلى جانب مطبخ ودورة مياه خاصين به أيضاً.
لكن لا يمكنك الحصول على بدل إيجار لجميع المساكن المستقلة. فالقوارب المخصصة للسكن ومساكن الاستجمام مثلاً، لا يمكنك أن تطلب لها بدل إيجار. كما يمكنك أيضاً الحصول على بدل إيجار لبعض المساكن غير المستقلة.
يمكنك العثور على المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع على موقع مصلحة الضرائب، تحت فقرة "لأي مساكن يمكنني الحصول على بدل إيجار" (?Voor welke woningen kan ik huurtoeslag krijgen).

ملاءتك المادية لا يجب أن تكون أعلى من اللازم
لا يحق لمن يريد الحصول على بدل إيجار أن تكون ملاءته المادية أكثر مما ينبغي، كالمدخرات مثلاً. فاعتباراً من 1 يناير/كانون الثاني 2021  بات من حق كل ساكن أن يملك ما لا يتجاوز 31،340 يورو كحد أقصى. أما الشركاء فالحد الأقصى لما يملكاه معاً اعتباراً من 1 يناير/كانون الثاني 2021 لا يجب أن يتجاوز الـ 62،680 يورو.
ألديك طفل يقيم معك عمره أقل من 18 عاماً ولديه ملاءة مادية معينة؟ سيحتسب المبلغ الذي يملكه عندها من ضمن ملاءتك المادية.

مستأجرون كثيرون، حالات كثيرة
ألا يزال عمرك أقل من 18 سنة؟ ألديك تقاعد شيخوخة؟ هل يسكن في المنزل شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة؟ هل تتردد بخصوص ما إذا كانت تكاليف الخدمة مشمولة بالإيجار أم لا؟ هل لديك وضع استثنائي؟ عليك إذاً التوجه إلى الرابط التالي: اضغط هنا

متى سأعرف ما هي مخصصاتي في عام 2021؟
يمكنك معرفة مقدار البدل الذي ستحصل عليه في عام 2021 من خلال Mijn toeslagen. حيث يمكنك أيضا التحقق على الفور من البيانات التي تقوم البلاستنغ "الضرائب" بحساب مخصصك بناء عليها. والإبلاغ عن أي لتغيير إذا كانت هذه التفاصيل غير صحيحة. 

ستتلقى رسالة رقمية لمعرفة المبلغ الذي ستتلقاه بالضبط في عام 2021 قبل 10 ديسمبر2021 في "Mijn toeslagen"، ضمن "القرارات" وكذلك في مربع الرسائل الخاص بك في MijnOverheid.

يمكنك التقدم بطلب للحصول على إعانة الإسكان لعام 2021 حتى 1 سبتمبر 2022. هل ترغب في التقدم بطلب للحصول على إعانة لسنة سابقة؟ في بعض الحالات لا يزال هذا ممكنا. اقرأ المزيد.

شروط الحصول على بدل السكن "هورتوسلاخ" لعام 2021
هاشتاغ هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent