recent
أخر الأخبار

ملك هولندا كان يعمل سراً بدوام جزئي في احدى الشركات

كشف ملك هولندا في حديث سابق أنه عمل على مدى أكثر من عقدين من الزمن بدوام جزئي، إلى جانب مهامه الملكية.

وخلال مقابلة نُشرت سابقاً في صحيفة تيليخراف، قال فليم_ألكسندر إنه أنهى عقده بوصفه "طيارا ضيفا"، بعد أن عمل ما يقارب من 21 عاماً مع شركة "كي_إل_إم"، وقبلها في الخطوط الجوية الهولندية "مارتيناير".

وأوضح الملك "فيليم" أنه كان يعمل "مساعد طيار" خلال يومين في الشهر. واوضح أنه وقتها بدأ تدريباته على  طائرة "بوينغ 727 إس" بعد أن تم تنسيق طائرات "فوكير" من الخدمة.

وكشف الملك إن الطيران بالنسبة له "هواية" تساعده في نسيان واجباته الملكية لبعض الوقت، والتركيز في شيء مختلف.

وأضاف: "يمكن أن تحمل مشكلاتك من الأرض إلى الجو، وتنسى كل شيء، لتصب تفكيرك على شيء آخر. هذا بالنسبة لي بمثابة استرخاء أثناء الطيران".

مسألة عمل وليم ألكسندر كطيار مؤهل لدى شركة "كي إل إم" للخطوط الجوية لم تكن خافية، لكن أحدا لم يعرف إلى أي حد كان عمله منتظما مع الشركة.

وأضاف الملك بأنه "نادرا ما تم التعرف عليه من قبل الركاب" خصوصا بعد أن تم تشديد الأمن على متن الطائرات بعد أحداث الـ11 من أيلول/ سبتمبر، لافتاً إلى أنه قبل هذا التاريخ كانت قمرة القيادة مفتوحة، والناس عادة ما يأتون لإلقاء نظرة، و"كانوا يعتقدون أنه من اللطيف أو المفاجئ رؤيتي أجلس هناك".

وأشار الملك إلى أن قلة قليلة من الناس يتعرفون عليه وهو يمشي في مطار شيفول بأمستردام مرتديا الزي الرسمي لشركة “كي إل إم”.

يقول وليم ألكسندر إن موقعه كمساعد طيار لايفرض عليه أن يعطي اسمه عندما يتم التعريف بالطاقم في بداية الرحلة.

وقليلا مايتعرف الركاب عليه من نبرة صوته، ثم أكمل الملك بالقول "إن معظم الناس لا يستمعون على أي حال".

و فيليم ألكساندر كلاوس جورج فرديناند (بالهولندية: Willem-Alexander Claus George Ferdinand)‏ (مواليد 27 أبريل 1967)، هو ملك هولندا منذ 30 أبريل 2013. وهو أكبر أبناء الملكة بياتريكس ملكة هولندا وزوجها الأمير كلاوس. المزيد عن ملك هولندا فيليم ألكساندر اضغط هنا

ملك هولندا عمل موظف  بدوام جزئي

هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent